يديعوت: الكيان الصهيوني يمتلك غواصات تسمى "تنين"

حجم الخط

قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية إن دولة الاحتلال  باتت دولة غواصات عظمى، مع قرب موعد تسلمها غواصة نووية خامسة تسمى "تنين" من تصنيع ألماني، فيما تنتظر أغلى قطعة عسكرية في العالم بحلول العام 2019. 

وأشارت الصحيفة إلى أن دولة الاحتلال  تنظر للغواصات على أنها ذراع استراتيجي بعيد المدى له أهمية كبيرة في مستقبل دولة الاحتلال. 

وبحسب الصحيفة فقد تسلم سلاح البحرية قبل أيام الغواصة الرابعة من طراز "تنين"، فيما تستعد لاستلام غواصة جديدة من ذات الطراز وبتطوير أكبر بعد ستة أشهر تقريباً.

ولفتت إلى أنه من المقرر تسلم دولة الاحتلال  غواصة جديدة تعتبر السادسة من طرازها في العام 2019، مشيرة إلى أن تكلفتها تقدر بـ 500 مليون دولار وهي قطعة السلاح العسكرية الأغلى على مستوى العالم.

 وكشفت الصحيفة أن دولة الاحتلال  بانتظار غواصتين جديدتين من طراز دولفين بنماذج متطورة عن تلك التي يمتلكها الجيش الصهيوني  حالياً.

 وتسعى دولة الاحتلال بامتلاكها العديد من الغواصات لتمكين سلاح البحرية من العمل على جبهات متعددة في ذات الوقت بما يشكل قوة ردع لأعدائها حتى وإن كانوا على مسافات بعيدة. وتتوفر في الغواصة الجديدة قدرات تمكنها من المكوث تحت الماء لمسافات طويلة وأعماق كبيرة ومدة زمنية طويلة.