إصابة ضابط وجندي بانفجار عبوة ناسفة برام الله

حجم الخط

أصيب ضابط وجندي صهيوني مساء الجمعة بجراح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة ألقيت باتجاههم خلال تظاهرة قرب قرية سلواد شمالي مدينة رام الله بالضفة المحتلة، فيما أصيب 7 فلسطينيين بجراح والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في المكان.

وذكرت القناة الصهيونية الثانية أن العبوة الأنبوبية انفجرت بين الجنود ما أدى لإصابتهم بجراح وصفت ما بين طفيفة إلى متوسطة وذلك نتيجة تطاير الشظايا، حيث تلقوا علاجاً أوليا في المنطقة قبل نقلهم للمستشفى.

وأضافت القناة أن العملية وقعت خلال تظاهر أكثر من 50 شاباً فلسطينياً على الشارع رقم 60 والقريب من قرية سلواد فيما يقوم الجيش بعمليات تمشيط في المنطقة بحثاً عن المنفذين.

وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد القريبة وسط استخدام كثيف لإطلاق النار مما أدى إلى إصابة 7 فلسطينيين بالرصاص والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

وأفادت مصادر طبية أن شابين أصيبا برصاص التوتو في قدميهما وتم نقلهما إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج، كما أصيب خمسة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وذكرت مصادر محلية أن قوات معززة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، باتجاه المواطنين كما اقتحمت منزل المواطن محمد علي عياد.

وقالت المصادر إن قوات الاحتلال تعمدت إطلاق قنابل الغاز باتجاه الطواقم الصحفية، ما أدى لإصابتهم بحالات اختناق.