منظمة الشهيد أشرف بنر تنظم لقاءً سياسياً في جمعية جذور الزيتون للإغاثة والتنمية

حجم الخط

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شرق غزة "منظمة الشهيد أشرف بنر " ندوة سياسية بعنوان المصالحة الوطنية وذلك في مقر جمعية جذور الزيتون للإغاثة والتنمية بمشاركة واسعة من السيدات والرفيقات.
بدوره استعرض الرفيق أبو رامي كريم الأوضاع الحياتية والمعيشية للمواطنين في قطاع غزة وأهمها مشكلة ارتفاع البطالة لأعلى معدل في العالم ومشكلة الفقر وانعدام فرص العمل أمام الخريجين وارتفاع الأسعار بالإضافة لإغلاق معبر رفح الذي يحيل دون سفر المواطنين كما تطرق كريم إلى مشكلة الكهرباء والتلكؤ بإعادة الإعمار.


واعتبر كريم أن الانقسام السياسي يشكل المشكلة الأكبر التي تهدد قضيتنا الوطنية وتشكل مناخاً ملائماً لزيادة معاناة أبناء شعبنا في قطاع غزة مشيراً إلى أن الجبهة الشعبية تقدمت بمبادرة وطنية تعالج كافة القضايا العالقة وتشكل أرضية حقيقية للانطلاق نحو إنهاء الانقسام .
وطالب كريم بضرورة التفاف جماهير شعبنا حول هذه المبادرة لإجبار أطراف الانقسام على قبول بنودها والشروع بخطوات عملية لإنهاء الانقسام داعياً الجماهير لرفع صوتها بشكل وحدوي لإعادة الوحدة الوطنية كمقدمة أساسية لمعالجة كافة القضايا.


كما أشار إلى ضرورة تفعيل الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي ينبغي أن يمارس دوره في الدعوة والإشراف على الحوار الوطني من أجل رسم الطريق لإنهاء الانقسام ورسم استراتيجية وطنية للمرحلة المقبلة والعمل على الشروع في انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس التمثيل النسبي الكامل.

في سياق منفصل أبدى الحضور ترحيبهم وتثمينهم لمبادرة الجبهة ومساعيها لإنهاء الانقسام وتحقيق آمال شعبنا والتخفيف من معاناتهم .
اختتم اللقاء بتقديم درع لمديرة جمعية جذور الزيتون السيدة جميلة دلول تكريماً لدورها في خدمة قضايا المرأة وتطلعاتها.


IMG_0196
IMG_0184
IMG_0191
IMG_0139
IMG_0120
IMG_0104
IMG_0110