نتنياهو: أخفقنا المسعى الفلسطيني بالفيفا

حجم الخط

أعرب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن ارتياحه بعد سحب السلطة الفلسطينية قرارها بتجميد عضوية "الكيان" في الفيفا، مؤكداُ أن جهوده أدت إلى إخفاق المسعى الفلسطيني.

وقال نتنياهو في تعقيب له على فشل السلطة الفلسطينية بإقصاء "الكيان" من الفيفا، مساء الجمعة​: "إن الجهود التي بذلناها على الصعيد الدولي أثبتت نجاعتها وأدت إلى فشل المحاولة التي قامت بها السلطة الفلسطينية لإقصاء الكيان من الفيفا".

وأضاف: "أشكر كل من شارك في الجهود الدولية التي أدت إلى فشل هذه المحاولة وأشكر البعثة الصهيونية في سويسرا وعلى رأسها رئيس إتحاد كرة القدم الصهيوني السيد عوفر عيني".

وتابع :" الكيان معني بالسلام الذي يضمن أمن مواطنيها ولكن هذا لن يتحقق بالإجبار وبتشويه الحقيقة. الطريق الوحيد لتحقيق السلام هو إطلاق المفاوضات المباشرة بين الطرفين".

واعتبر الخطوة التي قامت بها السلطة "استفزازية" تنضم إلى الخطوات الأحادية التي يقوم بها الفلسطينيون في مؤسسات دولية أخرى، قائلاً: "طالما يقوم الفلسطينيون بهذه الخطوات، إنهم يبعدون السلام أكثر بدلا من تقريبه".

وأشار إلى أنه بينما تدعو الأسرة الدولية إلى اتخاذ خطوات لبناء الثقة بين الطرفين، الفلسطينيون يردون عليها مرة أخرى بمحاولة اتخاذ خطوات أحادية تمس بالقدرة على دفع التسوية بالمنطقة.