الاحتلال يعتقل 15 مواطناً بالضفة والقدس

حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الخميس، 15 مواطناً خلال عمليات اقتحام ومداهمة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
ففي الخليل أفادت مراسلنا أن القوات اقتحمت منزل يعود لعائلة أبو ركب بالقرب من مقر المقاطعة في المدينة واعتقل الشاب أشرف أبو ركب ٢٤ عاماً بعد تفتيش منزله، وأيضاً اعتقال الشابين حماد أحمد حماد أبو مارية 24عاماً، و مصطفى بكر أحمد أبو محرم (25 عامًا) وجميعهم من بلدة بيت أمر شمالاً.

وذكرت أنها داهمت بلدة الظاهرية جنوب المدينة واعتقلت كلاً من: خليل جبارين (30 عاما)، ومجاهد جبارين (45 عاما)، وعايش عوايصة (42 عاما)، كما نفذت قوات الاحتلال عمليات دهم وتفتيش في قرية المجد جنوب غرب الخليل، واعتقلت ماجد عبد القادر عمرو، وابنيه أمجد وأشرف.

وفي رام الله اعتقل الاحتلال شابين من سكان مخيم الأمعري وهما اعتقلت المواطن محمد القيسي، ومواطنا (لم تعرف هويته بعد) عقب اقتحام قوات الاحتلال للمخيم ووقوع مواجهات مع المواطنين.

وفي جنين، اعتقل الاحتلال الفتيين ميسرة أحمد محاميد (16 عاما)، وأحمد محمد عباهرة (15عاما)، من بلدة اليامون، أثناء تواجدهم بالقرب من جدار الضم والتوسع العنصري.

كذلك اقتحم الاحتلال بلدة يعبد وقرية دير أبو اضعيف وسيرت آلياتها في شوارعها.

أما في طولكرم، فاقتحمت قوات الاحتلال ضاحية اكتابا شرقاً واعتقلت أحمد أحمد موسى قاسم (30) عاماً، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلة قبل أن تقوم باعتقاله، ومصادرة سيارة تاكسي يعمل عليها.

وفي القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال قرية قطنة شمال غرب المدينة واعتقلت الشاب محمد حوشية من منزله.