نقل الاسير المضرب نضال ابو عكر الى عزل سجن ايلا في السبع

حجم الخط

افاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان حكومة الاحتلال ومصلحة السجون الصهيونية لازالت تمارس الضغوطات على 6 اسرى اداريين يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام بعضهم منذ ما يقارب عشرين يوماً، وذلك بزجهم في زنازين عزل انفرادي، ونقلهم باستمرار من عزل الى آخر لعدم تمكين المحامين من زيارتهم.

وقالت الهيئة ان اوضاع المضربين الصحية بدأت تتدهور بشكل خطير جدا، وان الهيئة طلبت من الصليب الاحمر التدخل والعمل على نقلهم الى المستشفيات.

وأفاد محامي الهيئة يوسف نصاصرة ان إدارة السجون نقلت الاسير المضرب نضال ابو عكر، سكان مخيم الدهيشة الى عزل سجن ايلا في بئر السبع بعد عزله في سجن عسقلان، وان الوضع الصحي للأسير ابو عكر أصبح سيئا.

وقال نصاصرة ان ابو عكر نقل من زنازين النقب الى عزل سجن هولي كيدار في السبع، ومن ثم الى عزل سجن الرملة ، ومن ثم الى عزل سجن عسقلان واخيرا الى عزل سجن ايلا.

الوضع الصحي للأسير ابو عكر تدهور حيث هبط وزنه من 82 كغم الى 72 كغم، اضافة الى معاناته من مشاكل صحية قبل الاعتقال بالمعدة والشرايين وارتفاع نسبة الكوليسترول ، ووجود بلاتين في قدميه، وكان يأخذه 5 انواع من الادوية.

والاسير ابو عكر اعتقل إداريا ما يقارب 13 عاما، وينتهي اعتقاله الاداري الاخير في 11/9/2015 ، وهو متزوج ويعيل 3 ابناء.

وقد رفض الاسرى الاداريون تناول اي نوع من المدعمات الطبية، ولا يتناولون سوى الماء، ويصرون على انهاء اعتقالهم الاداري.

وأفاد المحامي نصاصرة ان الاسير المضرب غسان زواهرة سكان مخيم الدهيشة والمضرب منذ 20/8/2015 والذي يقبع في عزل سجن ايلا في بئر السبع تدهور وضعه الصحي بشكل كبير، واضرب عن تناول الماء مدة يومين.

وافاد زواهرة ان مطلب الاسرى الاداريين يتمثل ب :

1) الغاء قانون الاعتقال الاداري.

2) المطالبة بلجنة دولية حول الاعتقال الاداري التعسفي.

3) تعويض الاسرى الاداريين ماديا ونفسيا.

4) كسر قانون الاطعام القسري بحق المضربين.

وافاد زواهرة ان وزنه هبط بشكل حاد بسبب الاضراب، وان الاسرى مصرون على الاستمرار حتى النهاية، موضحا ان زنزانة العزل التي يتواجد فيها سيئة جدا، لا يوجد فيها سوى فرشة ، وهي ضيقة وقذرة، وان إدارة السجن قامت بمصادرة كافة اغراضهم الشخصية.

ويذكر ان 6 اسرى اداريين يخوضون اضرابا عن الطعام وهم:

نضال ابو عكر، شادي معالي، غسان زواهرة، بدر الرزة، منير ابو شرار، امير شماس.