الشعبية تدعو لإعادة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتفعيل اللجان الشعبية لمواجهة الهجمة الصهيونية على القدس

تصريح صحفي
الشعبية تدعو لإعادة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة وتفعيل اللجان الشعبية لمواجهة الهجمة الصهيونية على القدس

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لإعادة تشكيل القيادة الوطنية الموحدة في مدينة القدس المحتلة، من أجل التصدي للحرب الممنهجة التي يشنها الاحتلال الصهيوني على المدينة ومقدساتها، خاصة وأن الأوضاع تنذر باندلاع انتفاضة عارمة يجب أن يتوحد الجميع خلفها ويشارك فيها.

وأكدت الجبهة على أن الأحداث المتسارعة الخطيرة في مدينة القدس تتطلب إعادة الاعتبار للقيادة الوطنية الموحدة التي يقع على عاتقها إدارة وتوجيه الحراك الجماهيري المقدسي، وتعزيز صمود أهالي المدينة، وتفعيل اللجان الشعبية في التصدي لإرهاب الاحتلال والمستوطنين، وذلك في ظل تقصير الجهات الرسمية الفلسطينية في تحمّل مسئولياتها إزاء ما يجري في القدس، وفي ظل حالة الصمت العربية، والتواطؤ الدولي مع الكيان الصهيوني.

واعتبرت الجبهة أن ما تتعرض له المدينة المقدسة هي حرب حقيقية ممنهجة بمعنى الكلمة، حيث بدأ الاحتلال فعلاً بتنفيذ مخططاته في تقسيم المسجد الأقصى زمانياً ومكانياً، ويواصل اقتحاماته واعتداءاته على باحاته ويصيب العشرات داخله، في ظل اعتداءات متواصلة على الصحافيين من أجل منع وصول الحقيقة، فضلاً عن الاعتداءات على سيارات الإسعاف واختطاف مصابين من داخلها، والتطور اللافت في هذه الإجراءات هو قرار حكومة الاحتلال المجرم نتنياهو في تشديد العقوبات على راشقي الحجارة".

وطالبت الجبهة فصائل المقاومة الفلسطينية بوضع كافة الخيارات لتوجيه ضرباتها الموجعة للكيان الصهيوني في عمقه ومواقعه الأمنية ومدنه ومستعمراته، داعية الضفة بالانتصار إلى القدس بالانتفاض في وجه الاحتلال وتحويل مواقع التماس إلى مناطق اشتباك دائمة.

كما جددت الجبهة فخرها واعتزازها بأهلنا في مدينة القدس بشبابها ورجالها ونسائها وأطفالها ومرابطيها الذين يواصلون تصديهم الأسطوري للإرهاب الصهيوني.

دائرة الاعلام المركزي
15-9-2015