آخرهم أسيرين من سجن النقب، مجموعة من الأسرى تخوض إضراباً عن الطعام

حجم الخط

أفاد مركز "حنظلة" للأسرى والمحررين أن الأسيرين (شادي مصلح وعثمان زهران) القابعان في سجن النقب قد دخلا اليوم في إضراب عن الطعام تضامناً مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام ضمن معركة #كسر_القيود.

هذا وأكد مركز "حنظلة" أن كلاً من الأسرى (عدي بيومي من القدس، معاذ أبو نصار من بيت لحم - مخيم الدهيشة، احمد بدوي من بيت لحم - مخيم الدهيشة، معتصم رقبان من بيت لحم - مخيم الدهيشة، محمد هوارين من بيت لحم - مخيم الدهيشة، حسين زغاري من بيت لحم - مخيم الدهيشة، اشرف زغاري من بيت لحم - مخيم الدهيشة) يخوضون إضراباً عن الطعام لليوم الثاني على التوالي تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في خطوة للضغط على إدارة مصلحة السجون.

من جانب آخر أوضح مركز "حنظلة" أن الأسير (جمال أمين الهندي) من مدينة قلقيلية والموجود في سجن جلبوع يخوض إضراباً عن الطعام منذ أكثر من يومين وذلك للمطالبة بأن تستجيب إدارة مصلحة السجون لطلبه بجمعه بابنه الأسير (أمين جمال الهندي) والموجود حالياً في سجن مجدو.
جدير بالذكر أن إضراب الأسرى الإداريين ضمن معركة #كسر_القيود مستمر منذ أكثر من 34 يوم ويخوضه مجموعة من الأسرى وهم نضال أبو عكر، شادي معالي، غسان زواهرة، منير أبو شرار، وبلال الصيفي .

من جهته ناشد مركز "حنظلة" كافة الجهات الحقوقية للتحرك وبشكل عاجل لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، مؤكداً أنهم يعانون من أوضاع صحية صعبة جداً وانخفاض كبير في الوزن، وان إجراءات مصلحة السجون الصهيوني والتي مازالت تحجزهم في زنازين العزل تزيد الوضع سوءاً.