إصابة 7صهاينة بينهم جنود بالحجارة شمال البيرة بالضفة

حجم الخط

أفادت مصادر صحفية صهيونية، إصابة 7 صهاينة بينهم 3 جنود بجروح متفاوتة، الجمعة، عقب تعرّض سيارة ومركبة عسكرية لهجوم بالزجاجات الحارقة "مولوتوف" بالقرب من مغتصبة "بيت إيل" شمال مدينة البيرة، وسط الضفة.

وقالت القناة الصهيونية الثانية إن مجموعة من الفلسطينيين تمكّنوا من إلقاء زجاجات حارقة على مركبة عسكرية وسيارة مدنية أثناء تواجدهما في منطقة المواجهات بالقرب من "حي البالوع"، شمال البيرة.

وأفاد شهود عيان بأن شباناً فلسطينيين ألقوا 10 زجاجات حارقة باتجاه مركبات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، أثناء قمع المسيرة الشعبية الفلسطينية على المدخل الشمالي للبيرة.

وأكد الشهود، إصابة المركبتين بصورة مباشرة بأكثر من زجاجة حارقة، واشتعال النيران في إحداها بصورة كبيرة، ما حملها على التراجع إلى مستوطنة "بيت إيل".

كما ذكرت القناة الثانية أن 5 مغتصبين أصيبوا بجراح وحروق عقب تعرضهم للرشق بالحجارة بالقرب من "بيت إيل".

وبيّن شهود العيان، أن المواجهات مع الاحتلال شهدت تواجداً ملحوظاً لعدد من المغتصبين برفقة قوات الاحتلال على إحدى التلال القريبة من حي البالوع، شمال البيرة.

وأفادت مصادر إسرائيلية، بأن ثلاثة مستوطنين أصيبوا جراء استهداف سيارتهم بزجاجة حارقة قرب مستوطنة جفعات آساف المقامة على أراضي رام الله، مبينة، أن الإصابات الثالث كانت بالاختناق وبحروق، وأن المصابين نقلوا إلى مستشفى إسرائيلي لتلقي العلاج.

وفي سياق متصل، أصيب أربعة جنود بجروح بين متوسطة وطفيفة، بعد انزلاق دوريتهم في منحدر قرب البحر الميت، وتولت مروحيات إسرائيلية مهمة نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.