الشعبية تحذر من التعاطي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في زيارته وتعتبر تصريحات المبعوث الأممي منحازة للاحتلال

تصريح صحفي

الشعبية تحذر من التعاطي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في زيارته وتعتبر تصريحات المبعوث الأممي منحازة للاحتلال

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين من التعاطي مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في زيارته المرتقبة إلى المنطقة، والهادفة للضغط على الجانب الفلسطيني لوقف الانتفاضة والعودة مرة أخرى إلى دوامة المفاوضات العبثية والضارة، والتعاطي مع القضايا الأمنية التي يسعى الاحتلال لتكريسها من أجل الخروج من المستنقع الذي أوقعته الانتفاضة به.

ورأت الجبهة في الإدارة الأمريكية طرفاً منحازاً بالكامل مع الاحتلال الصهيوني، بل وشريكاً دائماً معه في جرائمه المتواصلة ضد شعبنا الفلسطيني، مشيرة أن هكذا زيارات لا تجلب لشعبنا إلا الكوارث والخراب ومزيد من الإجرام الصهيوني.

من جانب آخر، أكدت الجبهة أن تصريحات منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط وممثل الأمين العام " نيكولاي ملادينوف" بخصوص الأوضاع في الضفة والقدس منحازة للاحتلال، مشيرةً أن دور الأمم المتحدة ومؤسساتها هو الضغط من أجل تنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وحماية شعبنا من جرائم الاحتلال، لا اقتراح حلول هي بمجملها تخدم الاحتلال وتعزز من احتلاله واستيطانه للأرض الفلسطينية.

واعتبرت الجبهة أن اقتراح " ملادينوف" سبع خطوات سياسية وإجرائية من شأنها تغيير الأوضاع في فلسطين، هي بغالبيتها تمثلّ الموقف الصهيوني، وتبرر جرائم الاحتلال ضد شعبنا، وتشريع للاستيطان وتعيدنا مرة أخرى إلى مربع المفاوضات العقيمة.

وشددت الجبهة على أن مشكلة الشعب الفلسطيني هي في الاحتلال، وهو السبب الرئيسي والمحرض الأساسي ومنبع الكراهية والإرهاب، وأن شعبنا في هذا الصدد يتصدى لهذا الإرهاب ويقاومه ويعمل على استرجاع حقوقه المسلوبة وفق ما أقرته الشرعية الدولية.

ورأت الجبهة في دعوة " ملادنوف" السلطة لاستمرار التنسيق الأمني هو محاولة للانقضاض على المقاومة وانجازات الانتفاضة، وفك الطوق عن الاحتلال المرتبك والمتخبط والعاجز.

وأكدت الجبهة على أن مسئولية الأمم المتحدة هي بالاستماع أولاً وأخيراً إلى صوت شعبنا الفلسطيني والاستجابة لحقوقه العادلة وفق قرارات الشرعية الدولية التي خرجت أساساً من داخل هذه المؤسسات. 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

24-11-2015