120 عملية للمقاومة الفلسطينية الأسبوع الماضي

حجم الخط

ذكر تقرير عبري، أن الأسبوع الماضي شهد إصابة اثني عشر صهيونياً خلال عمليات للمقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.
وبيّن تقرير نشره موقع "الصوت اليهودي"، أن الأسبوع الماضي سجّل تنفيذ 120 عملية للمقاومة الفلسطينية، من بينها خمسة عمليات إطلاق نار وعملية طعن واحدة، بالإضافة إلى أربعة محاولات طعن، فضلاً عن عمليات تتعلق برشق حجارة وقنابل "مولوتوف" حارقة وألعاب نارية ضد أهداف عسكرية واستيطانية إسرائيلية.
وأشار إلى أن أغلب الإصابات التي لحقت بالإسرائيليين نتجت عن عمليات رشق الحجارة والزجاجات الفارغة، لافتاً إلى أن من بين المصابين ضابط في جيش الاحتلال أصيب بجروح جرّاء عملية طعن قرب الخليل.
ووفقاً لما نشره الموقع، فقد شهد الأسبوع الماضي خمسة عمليات إطلاق نار في نابلس و"عتصيون" ومنطقة الرام والخليل دون وقوع إصابات، فيما نفذ فلسطينيون أربعة محاولات لعمليات طعن اثنتين منها على مفترق "بيت عينون" قرب الخليل استشهد على إثرها ثلاثة فلسطينيين.
وأضاف أن فلسطينياً حاول الأسبوع الماضي تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة "حرميش" اليهودية المقامة على أراضي بلدة يعبد قضاء جنين وأصيب بجراح، فيما حاول آخران طعن جندي على حاجز "بقاعوت" العسكري شمال أريحا، ما أدى إلى استشهادهما.
وتشير المعطيات التي نشرها الموقع عن الأسبوع الأول من الشهر الحالي، غلى تراجع في عمليات المقاومة والتي شهدت آنذاك مقتل إسرائيلي متأثراً بجراحه في عملية طعن بالخليل، وإصابة ستة عشر آخرين في 160عملية للمقاومة بينهم عمليتي إطلاق نار وعمليتي دهس.