الشعبية تدين اعتقال الأكاديمي الدكتور عبد الستار القاسم وتطالب بإطلاق سراحه فوراً

تصريح صحفي

الشعبية تدين اعتقال الأكاديمي الدكتور عبد الستار القاسم وتطالب بإطلاق سراحه فوراً

 دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بشدة اعتقال الأجهزة الأمنية في نابلس الأكاديمي والدكتور عبد الستار قاسم، مطالبة بإطلاق سراحه فوراً.

وأكدت الجبهة على أن الاعتقال سياسي بامتياز، وأن الاستقواء على المثقفين والأكاديميين وأصحاب الرأي من المستقلين لا يعني أن يجري تركهم وحيدون في مواجهة قوى العسف والبطش.

واعتبرت الجبهة الهجمة الإعلامية والشخصية على الأكاديمي الفلسطيني قاسم ومن ثم توظيف الإعلام الرسمي الفلسطيني لمواجهة أصحاب الرأي، وسوق الحكومة للتبريرات الواهية في الدفاع عن هذه السياسة العقيمة لا يؤسس إلا للمزيد من سياسة القمع وكم الأفواه.

وشددت الجبهة على أن الطريق الأقوى والأفضل في الرد على ما يكتبه ويقوله الدكتور قاسم وآخرين يكون من خلال الحوار ومقارعة الحُجة بالحجة لا بالهراوة والسجون واختلاق الأكاذيب الحكومية بأن الاعتقال ليس سياسي او من قبل الأجهزة الأمنية بل بناء على شكاوى مواطنين كما يزعمون.

وقالت الجبهة" لقد حذرنا مراراً وتكراراً من مغبة تغوّل الأجهزة الأمنية على المجتمع الأهلي الفلسطيني سواء في الجامعات، أو في التدخل السافر بحق الجماهير في التظاهر، والاعتصام، والتعبير عن الموقف والرأي".

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

2/2/2016