الشعبية تندد بجريمة اغتيال النائبة البريطانية جو كوكس وتدعو لمواجهة العنصرية والفاشية

تصريح صحفي

الشعبية تندد بجريمة اغتيال النائبة البريطانية جو كوكس وتدعو لمواجهة العنصرية والفاشية

نددت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين باغتيال النائبة البريطانية "جو كوكس" على يد متطرف عنصري بريطاني في منطقة بيرستول، مؤكدة على ضرورة التصدي للخطاب الاستعماري العنصري ومواجهة القوى الفاشية واليمين المتطرف المتنامي في أوروبا والعالم.

واعتبرت الجبهة الشعبية أن ما جرى مع النائبة التقدمية "جو كوكس" وغيرها من الأصوات الحرة، وتكرار حوادث إطلاق النار على مراكز اللاجئين في المانيا وملاحقتهم الأمنية، إنما يعبّر عن حالة غير مسبوقة من التطرف والاستقطاب الحاد في المجتمعات الغربية الصناعية وغيرها، داعية الجاليات الفلسطينية والعربية إلى بناء تحالفات واسعة للتصدي لمثل هذه الجرائم.

وحّملت الجبهة النظام الرأسمالي الذي تقوده الولايات المتحدة والمركز الامبريالي مسؤولية مظاهر الفاشية المتصاعدة في أوروبا، وهو نفسه النظام الذي يدمر المجتمعات والشعوب والدول ويتسبب في خلق ملايين اللاجئين والمهاجرين من الطبقات الشعبية المهجرة، ثم يشن النظام هجوماً عنصرياً عليهم ويعاقب من يدافع عن حقوقهم الانسانية والطبيعية.

وذكرت الجبهة الشعبية أنه لا يوجد أي فرق بين المجرم العنصري الذي قتل النائبة "جو كوكس" والمجرم الصهيوني الذي دهس بجرافته المناضلة الأمريكية الشهيدة "ريتشل كوري" في قطاع غزة مارس آذار 2003.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

17/6/2016