بعد رفضه التعاطي معها.. محكمة "عوفر" تؤجل البت بقرار الاعتقال بحق الأسير كايد لتاريخ 6 يوليو

حجم الخط

قالت محامية الأسير بلال كايد، فرح بيادسة، في تصريح خاص لـ"بوابة الهدف"، إن محكمة الاحتلال في سجن "عوفر" أجّلت جلسة البت في تثبيت قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال، لتاريخ 6 يوليو المقبل، وذلك بعد رفضه حضور الجلسة.

ويخوض الأسير بلال إضراباً عن الطعام ليومه التاسع على التوالي في زنازين سجن "عوفر" الصهيوني، احتجاجاً على قرار مصلحة السجون الصهيونية تحويله للاعتقال الإداري بعد إنهائه فترة محكوميته البالغة 14 عاماً ونصف العام، وهو قيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، 

وذكرت بيادسة، محامية مؤسسة الضمير التي تُمثل الأسير كايد قانونياً، والتي ترافعت في جلسة المحكمة التي انعقدت اليوم الأربعاء، أنها طالبت نيابة الاحتلال، بالملف الكامل لإفادة الأسير خلال تحقيقات جهاز المخابرات الصهيونية معه.

وعن مُجريات المُرافعة، قالت بيادسة إنها جرت على ما يرام إلى حين الوصول إلى لموضوع المواد السرية الخاصة بأمر عزله الانفرادي، ومدّة العزل، التي تُقر من قبل إدارة السجون تبعاً للملف السري، إذ طالبت المحامية بهذه المواد من النيابة الصهيونية إلى جانب المواد الخاصة بمقابلة المخابرات الأخيرة مع الأسير كايد.

وكان الأسير بلال كايد صرّح بأنه يرفض التعاطي مع محاكم الاحتلال وأوامره، احتجاجاً على عنجهية مصلحة السجون التي أقرت تحويله للاعتقال الإداري.

ولفتت المحامية أن "الضمير" تُواصل عملها في إطلاق حملة محلية ودولية طلباً بالإفراج عن الأسير كابد، وإطلاق سراحه فوراً.

ويخوض 120 أسيراً من الجبهة الشعبية إضراباً عن الطعام لليوم الثاني على التوالي، إسناداً ودعماً للأسير كايد، كخطوة أولى في برنامج الفعاليات الاحتجاجية المتصاعدة الذي قررت الجبهة خوضه، رغم تهديدات مصلحة السجون الصهيونية بإيقاع المزيد من العقوبات بحقهم، إذا لم يُنهوا تصعيدهم.

http://hadfnews.ps/post/17584