العدو الصهيوني يشن حملة عسكرية على الضفة المحتلة

حجم الخط

شنّت قوات العدو حملة اقتحامات واسعة على محافظات الضفة المحتلة والقدس، واستخدمت في اقتحامات بعض المناطق بمحافظة الخليل وحدات "اليمام" كاقتحام دورا، وتدفع تعزيزات عسكرية إلى مدينة دورا حتى ساعات صباح اليوم الثلاثاء بما يقارب (80) آلية عسكرية، وتبحث عن شخص محدد في دورا بزعم أنه المسؤول عن مقتل مستوطن، وتشن حملة اعتقالات طالت معظم أفراد عائلته.

الخليل

اقتحمت وحدات "اليمام" من قوات العدو الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، مدينة دورا غربي الخليل من جهة مخيم الفوار، بأكثر من (30) آلية عسكرية، وأغلقت أحد مداخل المدينة بالسواتر الترابية، وخلال اقتحام مدينة دورا اندلع حريق نتيجة إلقاء قوات العدو قنابل الغاز في منطقة كنار بالمدينة.

وداهمت قوات العدو منازل المواطنين، من بينهم منزل المواطن عبد العزيز عبيد عمرو من منطقة وادي عبيد وسلّمته بلاغات استدعاء لأبنائه، واعتقلت المواطن خالد الفقيه ونجله وزوجته، والمواطن أشرف أبو الزيت بعد اقتحام منزله بحثاً عن نجله محمد، حيث تم تفتيش المنزل وتسليمه بلاغ يطالب بتسليم ابنه للعدو.

هذا واندلعت مواجهات بين قوات العدو والشبان في منطقة رأس العاروض ببلدة سعير شمالي الخليل، ومواجهات أخرى في بلدة الشيوخ قضاء الخليل عقب اقتحام البلدة، واقتحمت كذلك بلدة صوريف قضاء الخليل بأكثر من 8 دوريات.

وخلال مواجهات بلدة الشيوخ أصيب شابين بالرصاص في الرأس، وأحدهما كان ملقى على الأرض والأهالي يناشدون الطواقم الطبية.

وتعرّضت نقطة المراقبة العسكرية على مدخل بلدة بيت أمر شمالي الخليل لإلقاء 6 زجاجات حارقة، بالإضافة لاستهداف البرج العسكري المقام على أراضي مخيم العروب شمالي الخليل بالزجاجات الحارقة.

بيت لحم

اقتحمت قوات العدو بلدة نحالين غربي بيت لحم، وقام الجنود بخلع أبواب المحال التجارية في شارع المنارة القريب من باب الدير، بالإضافة إلى تسليم بلاغات استدعاء لثلاثة أسرى محررين من عائلة زواهرة خلال اقتحام منطقة الكركبة بالمحافظة.

وشهدت بلدة الخضر غربي المحافظة اقتحام ومداهمات واعتقالات، حيث اعتقل جنود العدو المواطن محمد عبد الله أبو الزيت من البلدة، والمواطن أحمد نافع صلاح (55) عام، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة، واتجهت دوريات من جيش العدو من الخضر إلى أرطاس.

وألقت قوات العدو قنابل إنارة فوق مخيم عايدة على المدخل الشمالي لبيت لحم، وقام الجنود بتفتيش كاميرات المراقبة ومصادرة بعضها بالقرب من شركة الكهرباء.

هذا وألقيت عبوة يدوية الصنع على البرج العسكري لقوات العدو قرب مسجد بلال شمالي بيت لحم.

نابلس

اقتحمت 10 حافلات للمستوطنين مدينة نابلس تحت حماية قوات جيش العدو الصهيوني، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بالمنطقة الشرقية في نابلس شهدت إطلاق رصاص كثيف في مخيم بلاطة، عقب اقتحام العدو للمنطقة واقتحام محيط قبر يوسف.

القدس المحتلة

اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، وأطلقت قوات العدو الأعيرة النارية والمطاطية، واعتقلوا الشاب علاء أبو عيشة من كفر عقب شمالاً، وهو من طلاب الثانوية العامة.

هذا وفرضت قوات العدو طوقاً أمنيّاً حول المسجد الأقصى وقامت بمنع المصلّين والمواطنين من الدخول إليه، لتسهيل اقتحامه من المستوطنين، بعد السماح لهم باستئناف اقتحامات الأقصى بعد فترة شهر رمضان وعيد الفطر، وذلك لإقامة حفل تأبين للمستوطنة التي قُتلت في عملية فدائية بمستوطنة "كريات اربع" قرب الخليل المحتلة قبل أسبوعين.

ووقعت أضرار في القطار الخفيف بعد تعرّضه لإلقاء الحجارة قرب شعفاط بالقدس المحتلة.وكانت اعتقلت قوات العدو المواطن هندي زيد من منزله في قلقيلية، وهو نجل الشهيدة سحر زيد التي استشهدت خلال انتفاضة الأقصى، كما اقتحمت قوات أخرى بلدة قباطية في جنين.