بيان رقم(8) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

بيان رقم(8) صادر عن قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

تصعيد مصلحة السجون سيقابله تصعيد وخطوات نضالية غير مألوفة

جماهير شعبنا الصامدة،،،

 تعيش سجون الاحتلال حالة من الغليان والتصعيد والتطورات المتسارعة على وقع معركة الحرية التي يخوضها أسرى الجبهة الشعبية ضد مصلحة السجون الفاشية، انتصاراً لرفيقهم القائد بلال كايد المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الشهر، حيث وجهت قيادة منظمة الجبهة في السجون جميع المنظمات بالاستمرار في برنامج التصعيد، والاستعداد لخطوات أكثر نوعية وتصعيداً، مصممين على مطالبهم، مستمدين اصرارهم من صلابة كايد، ومن دعم الحركة الأسيرة الذي تم الإعلان عنه في بيانها النوعي قبل أيام، والذي من المنتظر تتويج حروفه إلى خطوات عملية وبرنامج نضالي، تشارك فيه مجمل الحركة الأسيرة قريباً. وفي هذا الإطار نؤكد في قيادة منظمة فرع الجبهة في سجون الاحتلال على التالي:

 

1)            ضمن البرنامج الاحتجاجي الذي تم الإعلان عنه على مدار شهر يوليو/ تموز الحالي، يعلن أسرى الجبهة على مدار يومين (14-15/7) عن إرجاع وجبات الطعام في كافة السجون.

2)           نعبّر عن فخرنا وإشادتنا بموقف الحركة الأسيرة المساند للبطل كايد ورفاقه؟ إن هذا الموقف يعتبر تطوراً إيجابياً سيساهم في توسيع المعركة ويزيد الضغط على الاحتلال، ويعيد الاعتبار لوحدة وإرادة الحركة الأسيرة.

3)           نحذر إدارة مصلحة السجون من مغبة إدخال وحدات القمع " المتسادة" إلى السجون، ونؤكد أن أسرى الجبهة سيقابلون هذه الخطوات التصعيدية بخطوات نضالية غير مألوفة للاحتلال وإدارة سجونه من قبل، وفي مقدمتها مواصلة التشويش على الاحتلال أثناء العد والهتاف باسم البطل "بلال كايد، لخلق مزيد من الإرباك لمصلحة السجون.

4)           ندعو لضرورة أن يكون يوم الجمعة القادم يوم غضب ضد الاحتلال، والدعوة لأن تكرس خطبة يوم الجمعة في جميع المساجد حول قضية الأسرى، وسبل دعمهم وإسنادهم وإسناد الرفيق بلال كايد في معركته. كما وندعو الكنائس أن تأخذ دورها الطليعي الوطني المعهود في دعم الأسرى ولفت الأنظار لمعاناتهم.

5)           دعوة الحركة الطلابية وبشكل خاص جبهة العمل الطلابي التقدمي لتنظيم فعاليات طلابية مساندة للأسير بلال كايد. وتجديد التأكيد على ضرورة تخصيص إدارة الجامعات مساق دراسي ثابت، حول قضية الأسرى ومعاناتهم.

جماهير شعبنا،،،

ستتهاوى كل مخططات مصلحة السجون وستعيد حساباتها أمام قوة وصلابة وعزيمة رفيقنا القائد بلال كايد ورفاقه، ليظلوا نبراساً وشعلة مضيئة وسط ظلام السجن وأغلال السجان.

العهد على مواصلة المعركة. وإننا حتماً لمنتصرون

قيادة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

14/7/2016