صامدون تدعو إلى تحرك عاجل تضامناً مع الأسير كايد بين 20 و30 يوليو الجاري

حجم الخط

بروكسل -الاتحاد الاوروبي

دعت " شبكة صامدون الدولية للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين " إلى التحرك العاجل من أجل دعم وإسناد الاسير الفلسطيني بلال كايد ورفاقه المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وأعلنت " صامدون " في بيان صدر عنها اليوم إلى اعتبار 20 وحتى 30 يوليو الجاري أياماً للتضامن والفعاليات الدولية مع الاسير بلال كايد وللمطالبة بتحرره من سجون الاحتلال.

وقالت المحامية "شارلوت كييتس" المنسقة الدولية لشبكة صامدون أن" المواجهة بين سلطات السجون الاسرائيلية وبين الأسرى الفلسطينيين تتصاعد، هناك تدهور حاد وخطير في الوضع الصحي للأسير بلال كايد الأمر الذي استدعى نقله الى المستشفى، هناك العشرات من رفاقه الأسرى المضربين عن الطعام تضامناً معه، وبالتالي علينا مضاعفة جهودنا ودورنا في الضغط على الاحتلال من أجل إطلاق سراحه فوراً ".

وأكدت كييتس أن " صامدون دعت الى فعاليات ونشاطات تضامنية بين 20 و30 يوليو، كما نلبي ونؤكد على النداء الذي أصدرته جبهة العمل الطلابي التقدمية ودعوتهم الحركة الطلابية في العالم إلى اعتبار يوم ٢٥ يوليو يوماً للتضامن العالمي الطلابي مع الأسير بلال كايد ومع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال ".

وأشارت "كييتس" إلى ضرورة تعزيز حملة مقاطعة الدولية للاحتلال ومقاطعة الشركات الأمنية التي تخدم أمن السجون وتشارك في الجريمة التي يرتكبها الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين وخاصة ما تقوم به شركة G4S جي فور اس  الأمنية.