شهيد في القدس واقتحامات متفرقة بالضفة المحتلة وإحراق منزل في دوما

حجم الخط

اقتحمت قوات العدو فجر اليوم الأربعاء وخلال ساعات مساء الثلاثاء مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وشهدت مناطق أخرى اعتداءات مستوطنين، واعتقلت 13 مواطناً بالضفة المحتلة.

حيث شهدت بلدة دوما قضاء نابلس إحراق منزل المواطن محمد رايق دوابشة بالكامل فجر اليوم، ونجاة العائلة بعد إصابتهم بالاختناق، ويشتبه بوقوف المستوطنين خلف عملية الحرق، وونقلاً عن صاحب المنزل، سمع قبل الحادثة أصوات مريبة حول منزله، قبل أن يسمع صوت انفجار خفيف أعقبه اشتعال النيران بشكل كثيف.

وشهدت دوما أكثر من عملية حرق لمنازل المواطنين من قبل المستوطنين، أحدها راح ضحيتها عائلة دوابشة بأكملها، وبقي الطفل أحمد دوابشة على قيد الحياة بعد إصابته بحروق في جميع أنحاء جسده.

واعتقلت قوات من جيش العدو الشاب أحمد عميرة من البلدة القديمة في نابلس، عقب مداهمة منزله فجراً.

وفي رام الله المحتلة، اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر عبد الرحمن حامد، والشاب عبد الرحيم حماد شقيق الشهيد أنس حماد، وذلك بعد مداهمة منزليها في بلدة سلواد شرقي رام الله، بالإضافة لاقتحام قرية قبيا غرباً، وكانت قوات العدو تقوم بتمزيق صور الشهداء المعلّقة في قرية دير أبو مشعل قضاء رام الله، خلال اقتحامها للقرية.

في القدس المحتلة، أعلنت المصادر الطبية مساء الثلاثاء عن استشهاد الطفل محيي صدقي الطباخي (12) عاماً من بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، بعد إطلاق جنود العدو النار عليه، وشهدت المنطقة مواجهات عنيفة مع الشبان ما أدى لإصابة خمسة شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط حسبما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني.

واعتقلت قوات العدو الشبان محمد عامر محمود، محمد ناصر محمود، وعبد الله مصطفى من العيسوية، وكانت اقتحمت طريق المعبر في بلدة العيزرية شرقاً، واعتقلت قوات العدو شاباً من المسجد الأقصى صباح اليوم عقب اقتحام مستوطنين.

واعتقلت قوات من جيش العدو الشاب محمد أحمد قزاز من دورا جنوبي الخليل خلال اقتحام المدينة، بالإضافة لاقتحام منزل المواطن عبد أبو سنينة في المدينة والعبث بمحتوياته، ومنزل المواطن عيسى عوني حلايقة من بلدة الشيوخ عقب اقتحام البلدة.

هذا وتقوم قوات العدو منذ الأمس بتجهيزات لإقامة برج عسكري على أرض المواطن إسماعيل بشارة في منطقة واد سعير شرقي بلدة سعير في الخليل.

في محافظة طولكرم اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر مؤيد سعادة الجلاد (44) عاماً، والشاب ليث الأشقر من بلدة صيدا في المدينة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات العدو الشاب شادي نايف العمور (20) عاماً من بلدة تقوع خلال اقتحام البلدة، وكانت قوات العدو نصبت حاجز عسكري قرب شارع "الكاريتاس" وقامت بتوقيف وتفتيش المركبات مساء الأمس، واحتجز الجنود الشاب عطا الله الدبس بالقرب من شركة الكهرباء.