العدو يزعم احباط تهريب أسلحة من الأردن للضفة

حجم الخط

أحبطت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية، محاولة تهريب شحنة أسلحة من الأراضي الاردنية إلى الضفة الغربية المحتلة واعتقلت فلسطينييْن يُشتبه بضلوعهما فيها.

وقالت الإذاعة الصهيونية العامة إن الشحنة المضبوطة تشمل خمس بنادق من نوع إم- 16، و-20 مسدسا، وأجزاء قطع سلاح.في منطقة غور الاردن.

وحسب ما أوردته القناة العبرية العاشرة فقد جرى اعتقال مهربين للسلاح على الحدود مع الأردن وبحوزتهم الأسلحة وجرى تحويل المعتقلين للتحقيق.
يذكر أن أسعار قطع السلاح ارتفعت بشكل كبير بالضفة إثر اشتعال انتفاضة القدس وموجة المواجهة مع قوات الاحتلال مع بداية شهر أكتوبر العام الماضي.

وكانت الإذاعة الصهيونية نقلت في 13 يوليو الجاري عن قائد اللواء العامل في منطقة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة الكولونيل رومان غوفمان قوله إن: "حملات الجيش أدت إلى ارتفاع أسعار أسلحة الكارلو بشكل حاد؛ الأمر الذي جعل تسلّح الخلايا المقاومة أكثر صعوبة".

واضطر شبان فلسطينيون إلى استخدام أسلحة محلية الصنع من نوع "كارلو" – الذي كان سعره نحو 500 $-بسبب القيود الكبيرة على الأسلحة في الضفة الغربية من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية خاصة التي يعتقد أنها ستستخدم بعمليات ضد الاحتلال .