اقتحامات وعمليات تمشيط واعتقالات بالضفة المحتلة

حجم الخط

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وداهمت منازل المواطنين ونصبت حواجز في بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد الشاب محمد إسماعيل العباسي من حي رأس العامود، واقتحمت قوات أخرى قرية حزما شمال شرق القدس المحتلة، واقتحام آخر الليلة لبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى وداهمت عدد من منازل المواطنين.

في الخليل المحتلة، ادّعى مستوطن وجود حركة غريبة في محيط منزله داخل مستوطنة "بيت حجاب" قرب الخليل وأن شخص غريب حاول دخول منزله، ما دعا الاحتلال إلى إعلان حالة الطوارئ داخل المستوطنة والقيام بعميات تمشيط واسعة في المنطقة.

في حين قامت قوات الاحتلال بعمليات تمشيط في محيط البرج العسكري في بيت عوا جنوب غرب الخليل عقب سماع صوت انفجار في المكان، بالإضافة لاقتحام بلدة سعير شرقاً، وبلدة خرسا جنوباً، ونصب حاجز عسكري في بلدة خرسا وتفتيش مركبات المواطنين.

في محافظة بيت لحم، سلّمت قوات جيش الاحتلال الشاب شادي أبو عكر من مخيم عايدة بلاغاً لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام المخيم وانتشار مكثّف لقوات الاحتلال ومداهمة منازل بعض المواطنين.

وشهدت بلدة بيت فجار جنوباً اقتحام قوات الاحتلال ونصب حاجز عسكري على المدخل الغربي، وقام الجنود بمداهمة منازل المواطنين، وأطلقت قوات الاحتلال قنابل إنارة في سماء الخربة الأثرية في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، بالإضافة لاقتحام بلدة دار صلاح شرقاً.

في محافظة نابلس، أعلن الاحتلال عن اعتقال فلسطيني والعثور على سكاكين وبلطات ورصاص داخل مركبة تحمل لوحة تسجيل "اسرائيلية"، على أحد الحواجز قرب نابلس، مساء السبت.

بالإضافة لاعتقال الفنان الفلسطيني قاسم النجار ومأمون جمال النجار على مفترق بورين في نابلس.