مواجهات واشتباكات مسلحة في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

حجم الخط

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات على مناطق بالضفة المحتلة فجر اليوم الأربعاء، شهدت خلالها مواجهات واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين، واعتقالات طالت 20 فلسطينياً، يأتي ذلك بعد حملة شنّتها قوات الاحتلال على مخيم الفوّار واقتحام أسفر عن شهيد وما يزيد على 60 إصابة بين الرصاص الحي والأعيرة المطاطية، واعتقال مواطنين، وتخريب في المخيم.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري جنوب غرب رام الله بما يقارب 15 آلية عسكرية، وقوبلت عملية الاقتحام باندلاع مواجهات عنيفة بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، واشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، فيما اعتقلت حسام الواوي، مهند سمارة، يوسف حماس، ونائل أبو كويك، وممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات حسين أبو كويك، وأصيب شابين برصاص التوتو خلال المواجهات.

واندلعت كذلك مواجهات في منطقة المصيون بمدينة رام الله، عقب قيام قوات الاحتلال باقتحام المنطقة، وكانت اقتحمت بناية المحروم في المصيون.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، واعتقلت الشابين بهاء محمد خليل الزعاقيق ونور إبراهيم الزعاقيق، فيما اقتحمت منزل الشهيد إيهاب مسودة في منطقة جبل الشريف بمدينة الخليل، واعتقلت شقيقه علاء (33) عام، والشابين أحمد مسودة (23* عام، وأمجد مسودة (38) عام، أشقاء الشهيد عبد الرحمن مسودة، عقب اقتحام منازلهم في المنطقة.

واعتقلت أيضاً مواطن من بلدة حلحول في الخليل بزعم العثور معه على بندقية وطلقات نارية، وسلّمت الشاب حمزة أبو شخدم بلاغاً لمراجعة مخابراتها، بعد اقتحام منزل عائلته في مدينة الخليل.

بالإضافة لاعتقال الشاب آدم الحروب من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، وهو ابن عم الأسير حمد الحروب منفذ عملية "عتصيون".

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين، وداهمت منزل الشهيد حمزة أبو الهيجا وقامت بتخريب محتوياته وصادرت سيارة من محيط المنزل قبل الانسحاب من المخيم، وشهدت عملية الاقتحام اشتباك مسلح بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

واقتحمت قوات الاحتلال برفقة جرافتين خربة أم المراجم التابعة لقرية دوما جنوبي نابلس، وقامت بعمليات هدم لعدة مباني بذريعة عدم الترخيص، واقتحمت منزل عميد مسعود في بلدة حوارة جنوبي نابلس وحوّلته إلى ثكنة عسكرية.

وكانت اعتقلت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء الشاب محمد ناصر علاقمة (27) عاماً على حاجز برطعة جنوب غرب جنين، بالإضافة لاعتقال قتيبة خليفة من العبيدية قضاء بيت لحم، أثناء تواجده في القدس المحتلة، واعتقال شابين وفتاة من عائلة حشاش من مخيم بلاطة في نابلس على حاجز "الكونتينر" في بيت لحم.