الشعبية تحذر الاحتلال من مغبة استشهاد الاسير محمد البلبول

تصريح صحفي

الشعبية تحذر الاحتلال من مغبة استشهاد الاسير محمد البلبول

حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كيان الاحتلال من استشهاد الأسير " محمد البلبول" جراء استمرار اضرابه المفتوح عن الطعام هو وشقيقه " محمود" منذ حوالي ثلاثة شهور، احتجاجاً على استمرار اعتقالهما وتحويلهما للاعتقال الإداري.

وأفادت الجبهة بحدوث تدهور خطير على الحالة الصحية للأسير البلبول والذي يرقد في مستشفى "ويلفسون" الصهيوني، حيث يعاني من الصداع الدائم، والمغص الشديد، وآلام شديدة في المفاصل، وهناك مخاطر جدية تتهدد بصره، مؤكدة بأن هناك نية احتلالية مبيتة في اعدام الشقيقين " البلبول" بشكل بطيء.

واعتبرت الجبهة قرار الاحتلال بتغذية الأسير البلبول قسرياً، جريمة تشكّل خطر جدي على حياة الأسير، وتتنافى مع القوانين والأعراف الدولية التي تجرم اتباع مثل هذه الممارسات الارهابية بحق الأسرى، واعتبارها جزء من أساليب التعذيب التي تندرج في سياق جرائم الحرب.

وطالبت الجبهة جماهير شعبنا وأحرار العالم بتصعيد أشكال الدعم والإسناد للأسرى المضربين عن الطعام، والضغط من أجل الإفراج الفوري عنهم، والسعي لإدانة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الأسرى.

وكانت الجبهة قد طالبت مطلع الأسبوع الماضي بضرورة الافراج الفوري عن الستة المضربين عن الطعام في سجون السلطة لتعزيز صمود الجبهة الداخلية في مواجهة تحديات المرحلة، وفي مقدمتها قضية الأسرى وبالأخص المضربين عن الطعام.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

5/9/2016