الجبهة الشعبية تنعي الرفيق القائد صالح أبو عكر " أبومحمد"

بيان نعي 

الجبهة الشعبية تنعي الرفيق القائد صالح أبو عكر " أبومحمد" 

ينعي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد سعدات باسم جميع أعضاء وكوادر الجبهة إلى جماهير شعبنا الرفيق القائد المناضل صالح علي أبو عكر (56) عاماً أحد مؤسسي الجبهة الشعبية في مخيم عايدة ببيت لحم، والذي رحل اليوم الخميس نتيجة معاناة طويلة من المرض، بعد أن أفنى عمره في خدمة الوطن والمخيم.

وتتقدم الجبهة بخالص عزائها إلى عائلة أبو عكر المناضلة وأبناء القائد الراحل والرفاق في مخيم عايدة، برحيل هذا القائد الذي يعتبر علماً ورمزاً بارزاً من أعلام مخيم عايدة، وقائداً صلباً محبوباً من أبناء المخيم ومدينة بيت لحم، وكل من عرفوه.

الرفيق المناضل لاجئ فلسطيني ينحدر من قرية رأس أبو عمار والتي تقع جنوب غرب القدس، متزوج وله سبعة أبناء، تربوا وتشربوا على يديه حب الوطن، والانتماء للمخيم، والدفاع عن حقوق أبناء شعبنا،  وقاسوا مرارة الاعتقال أكثر من مرة في سجون الاحتلال.

انخرط الرفيق منذ نعومة أظافره في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وخاض معترك الحياة النضالية، ويعتبر من مؤسسي مركز غسان كنفاني في مخيم عايدة هو والشهيد القائد إبراهيم الأعرج، والذي استلهم أبناء المخيم من داخله الهوية الوطنية، التي كانت أساس في تكوين شخصيتهم، وانخراطهم في مقاومة الاحتلال.

لقد شكّل رحيل هذا القائد الأصيل والمعطاء وابن المخيم خسارة كبيرة للجبهة والمخيم ولشعبنا، ولن ينسى الجميع مواقفه الوطنية النبيلة، وتجربته النضالية التي شّكلت الهام لأبناء مخيم عايدة، حتى بات أحد أسمائه المضيئة.

وتعاهد الجبهة الرفيق القائد بأن تظل على ذات النهج والمبادئ  التي لطالما تجسدت فيه.

وتعلن الجبهة الشعبية وعائلة  أبوعكر بأنه سيتم تشييع جثمان الرفيق المناضل ظهر الغد الجمعة من منزله بمخيم عايدة حيث سيوارى جثمانه في مقبرة بلال بن رباح بالمدينة.

 

المجد للشهداء وإننا حتماً لمنتصرون

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

8/12/2016