مواجهات واعتقالات تطال عشرات الشبان بالضفة.. وإصابة جندي بانفجار عبّوة قرب نابلس

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ واسعة، طالت عددًا من الشبان الفلسطينيين في مدينة نابلس ومناطق أخرى، فيما اقتحم مستوطنون صهاينة منطقة "قبر يوسف" في المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال في وقتٍ مبكّر من الليلة الماضية، شابّين اثنين على "حاجز طيّار" قرب بلدة برقة، شمال مدينة نابلس، وهما من سكّان مدينة جنين.

ونصبت قوات الاحتلال الحواجز قرب البلدة وشددت من إجراءاتها، حيث قامت بتفتيش مركبات المواطنين والتدقيق في هوياتهم.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبّان من عائلة واحدة، وهم: محمد وايهاب وعلاء واحمد العلامي، بعد اقتحامها الليلة منطقة عصيدة في بيت أمّر بالخليل.

كما اعتقلت الشبان إيهاب سعيد النجمة، ووائل السحو، ومحمد فيصل أبو عثمان، بعد اقتحامها لبلدة قباطية قضاء مدينة جنين.

وفي السياق، داهمت قوات الاحتلال  مخيم عسكر الجديد واعتقلت شابين من المخيم، دون التبليغ عن أسماءهما.

وداهمت قوات الاحتلال مبنى "مخبز الكرامة"، وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته، في بلدة "بيت أمّر" شمال الخليل، كما اقتحمت بلدة بيت جالا، قرب بيت لحم، وداهمت بعض المحلات.

وفي سياقٍ متصل، اقتحم مئات المستوطنين، فجر الخميس، منطقة قبر يوسف شرق مدينة نابلس، فيما اندلعت مواجهات في محيط المنطقة.

وافاد شهود عيان ان حافلات المستوطنين تجمعت في البداية على حاجز حوارة ثم انطلقت عبر حاجز بيت فوريك ومن ثم اخترقت شارع الحسبة الى بلدة بلاطة البلد، حيث يقع قبر يوسف.

وقام المستوطنون بأداء طقوسهم التلمودية وسط صراخ عال، فيما تصدى عشرات الفتية والشبان لجنود الاحتلال الذين انتشروا في مختلف المنطقة الشرقية من نابلس وبخاصة في شارع عمان وشارع الزيوت النباتية ومداخل مخيم بلاطة.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال حارة المخيم القريبة من الجامع القديم وقامت بتفتيشها بحجة تعرض قوة للاحتلال لإطلاق نار في المكان.

وقال شهود عيان أنّ قوات الاحتلال داهمت جميع المنازل في الحارة، وقلبوا محتوياتها، بينها منزل المواطن صالح عبد الله الجمال الذي شهد خرابا كبيرا، اضافة الى منزل خالد ابو عياش.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ اشتباكًا مسلحًا وقع قرب مخيم "بلاطة" الشمالي، حيث نقل جنود الاحتلال أحد عناصرهم مصابًا إلى جيب عسكري، دون التبليغ الرسمي عن الأمر.
وذكرت وسائل إعلام عبرية لاحقاً إنّ جندياً أصيب بجروح متوسطة بعد انفجار عبوّة ناسفة زُرعت بجانب أحد الشوارع قُرب نابلس.