فعاليات جماهيرية في مُختلف مُحافظات الوطن دعماً لإضراب الكرامة

حجم الخط

في يوم الأسير الفلسطيني، انطلقت عشرات الفعاليات الشعبية والفصائلية في مختلف محافظات قطاع غزة والضفة المحتلة وكذلك مُدن الداخل الفلسطيني المحتل.

في قطاع غزّة خرجت مسيرة للقوى الوطنية والإسلامية، شارك فيها عشرات المواطنين، وانطلقت من مفترق السرايا وسط مدينة غزة، وصولاً إلى مقر الصليب الأحمر الدولي، غرباً، والذي اعتصم فيه أهالي الأسرى، وهو الاعتصام الأسبوعي لهم، الذي يُطالبون فيه بالإفراج الفوري عن أبنائهم المعتقلين.

وفي محافظات الضفة المحتلة، خرجت مسيرة تضامنيّة مع الأسرى في طوباس، بمشاركة عوائل الأسرى، وأسرى محررين، والفصائل، وفعاليات أخرى، رافعين لافتات تُطالب بدعم أوسع للأسرى. وفي نابلس أطلقت العديد من المؤسسات فعالياتها لإحياء مناسبة يوم الأسير، من خلال مسيرة ومهرجان خطابي على دوار الشهداء بالمدينة.

وفي مسيرة دعت إليها القوى والفصائل في بيت لحم، وانطلقت من منطقة "باب الزقاق" مخترقة شارع القدس، الخليل، وصولاً الى المدخل الشمالي لبيت لحم، قمع الاحتلال المشاركين، بإطلاق الغاز وقنابل والصوت، ما أسفر عن إصابة عدد من المشاركين.

وفي جنين، أطلقت الفعاليات الوطنية والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، برنامج فعاليات يوم "الأسير الفلسطيني" الذي يصادف 17 من الشهر الجاري، مع تزامن ذكرى استشهاد خليل الوزير.

وفي الداخل المحتل، شارك العشرات من مدينة أم الفحم في اعتصام تضامني بالتزامن مع اليوم الأول لخوض الأسرى الإضراب المفتوح عن الطعام، بمبادرة من اللجنة الشعبية.