الجبهتان بالجزائر تنظمان وقفة دعم وتضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية

حجم الخط

 

 

نظمت الجبهتان الشعبية والديمقراطية في الجزائر، وقفة حاشدة إسناداً للأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال ضمت كل ألوان الطيف السياسي والنقابي والأكاديمي الفلسطيني، وعدد من المؤسسات الإعلامية، وحضور كبير للرفيقات والرفاق في حزب العمال، تتقدمهم الرفيقة نادية عضو المكتب السياسي لحزب العمال وعضو البرلمان، والتي ألقت كلمة معبرة ومكثفة أشارت فيها إلى موقف الحزب الثابت من القضية الفلسطينية، رابطة بين استقرار وأمن الجزائر بالوجود الصهيوني الاستعماري، وحيت في كلمتها الجبهتين الشعبية والديمقراطية، لإطلاقهم المبادرة في تنظيم الوقفة.

وكان الرفيق صلاح محمد ممثل الجبهة الشعبية في الجزائر، والرفيق محمد الحمامي، ممثل الجبهة الديمقراطية في الجزائر قد ألقيا كل منهما مداخلة بالمناسبة، وكذلك كانت هناك كلمات لكل من: خضر الجريسي، مسؤول رابطة الجالية الفلسطينية بالجزائر، وكلمة منظمة الشبيبة الفلسطينية بالجزائر مع توزيع بيان لها على الحضور، وللاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع الجزائر.

وتعددت الكلمات التي عبرت عن عمق الارتباط بقضايا الأسرى.. وهذا وقد تم بث كلمة مسجلة على الفيديو لبنت الرفيق الأمين العام أحمد سعدات أبو غسان، التي لقيت ترحيبا من الحضور.

هذا وقد تناول الرفيق صلاح محمد، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالجزائر، في كلمته قضية الأسرى، مشيراً أن الاعتقال كمنهج صهيوني بأهدافه القهرية السياسية الأمنية الاستراتيجية، وشموليته وتواصله على مدار عقود الاحتلال، وتنويعه، كالاعتقال الإداري والمحاكمات الصورية...الخ.

واستعرض مقاومة الأسرى لسياسة الجلاد، ونجاحهم في تحويل السجن إلى مدرسة كادر وتخريج للمثقف المشتبك، مشيرا لتجربة العملية البطولية التي صفّت وزير السياحة الصهيوني، لافتاً أن ما يميز هذا الإضراب هو طابعه الوطني الجماعي.

وأشار إلى أن ضرورة توفير ركائز دعم صمود الأسرى بالمعنى العربي الإقليمي والإعلامي الشامل، وصولا إلى تدويل قضية الأسرى بطرحها على محكمة العدل الدولية، وهنا يتحمل الطرف الفلسطيني المسؤولية في ذلك.

هذا وقد تم توجيه التحية لكافة الأسرى وفي مقدمتهم القائد أبو غسان أحمد سعدات، ومروان البرغوثي.

 

صدر بالمناسبة عن الملتقى نداء موجه لكل الداعمين والمتضامنين مع إضراب الأمعاء الخاوية ومع القضية الفلسطينية، هذا نصه:

نداء

معركة الكل الفلسطيني

إلى كل المتضامنين مع الأسرى الفلسطينيين في معركة الأمعاء الخاوية

إلى كل الداعمين للنضال التحرري للشعب الفلسطيني

 

صادر عن: المشاركين في الوقفة التضامنية مع الأسرى بالجزائر

 

منذ أسبوعان وأسرانا البواسل يشنون إضرابا مفتوحا عن الطعام في إطار التصدي للإجراءات التعسفية التي تتخذها الإدارة الصهيونية بحقهم. هذه الحلقة من نضال الأسرى، المتكئة على محطات سابقة ومتواصلة من نضالهم، لهي جزء أساسي من الكفاح التحرري لشعب فلسطين وقواه المقاومة، على طريق انتزاع حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة، وذلك في سياق حقوقه التاريخية الثابتة.

إن معاناة الأسرى بكل فئاتهم لا تنفصل عن معاناة شعبهم بكل مكونات فلسطين التاريخية وفي الشتات، ضمن ذلك كانت الوقفة الشعبية بالإضراب الشامل يوم 27-04-2017 في الضفة والقدس والقطاع وخارج الأراضي المحتلة، واستمرار الفعاليات الجماهيرية المختلفة دعما للأسرى، ليصب هذا الحراك الشعبي أيضا في مجرى دعم انتفاضة السكاكين وعمليات الطعن والدهس في مواجهة مخططات الإدارة الصهيونية المدعومة بالمطلق من قبل الإدارة الأمريكية، لوأد المشروع الوطني الفلسطيني. إن معركة الحرية والكرامة، معركة صراع الإرادات، تدعونا جميعا للمساهمة بالتحرك الفاعل المؤدي للضغط على الكيان الصهيوني:

-         بالحملة الإعلامية المناصرة للمطالب الإنسانية المشروعة للأسرى في مواجهة قرارات السجان الصهيوني.

-         مناشدة المؤسسات العربية والإقليمية بكل تشكيلاتها لتبني قضايا الأسرى، في إطار مساندة النضال التحرري الفلسطيني، مع رفض كل خطوات التطبيع أو الاعتراف بالكيان الصهيوني، وانعكاساتها على حياة الأسرى.

-         مخاطبة المؤسسات الدولية التابعة للأمم المتحدة أو تلك التي تتعامل مع الرأي العام الأوروبي والدولي كالمؤسسات الإعلامية، الصليب الأحمر ومنظمات المجتمع المدني أينما كانت، التي تناصر حق الانسان في الحياة الحرة والكريمة، لكي تقوم بواجبها اتجاه حماية الأسرى ومناصرة مطالبهم، بالتالي تدويل قضيتهم كموضوع إنساني.

-         أن ترفع الجهات المعنية الفلسطينية وغيرها من المؤسسات والمحافل القانونية ملف الأسرى إلى محكمة العدل الدولية، لكي تفرض على الإدارة الصهيونية الاعتراف باتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة وتطبيقها على الأسرى الفلسطينيين، وإلزامها بمعاملتهم كأسرى حرب، أسرى معركة التحرر الوطني ومقاومة الاستعمار الإجلائي الدموي، المرتبط بشكل وثيق بالظاهرة الإمبريالية الكونية المعادية لمصالح الشعوب وهو جزء من هذه الظاهرة.

-         إننا بهذه المناسبة نتوجه بالشكر والتقدير للشعب الجزائري، للدولة الجزائرية وحكومتها وللرئيس عبد العزيز بوتفليقة ولكل الأحزاب والقوى الحية في الجزائر، على ما يتم تقديمه من دعم وتأييد للنضال التحرري لشعبنا الفلسطيني.

الحرية لأسرانا وأسيراتنا

النصر لإرادة المقاومة لدى أسرانا

النصر للنضال الوطني التحرري الديمقراطي الفلسطيني

28-04-2017

 

18217186_291423364637874_113339220_n

18217300_291423354637875_460919296_n

18217626_291423361304541_554576815_n