الشعبية في خان يونس تنظم وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام أمام منزل رفيقها الأسير محمد أبو غالي

حجم الخط

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "منظمة الشهيد وديع حداد" وقفة دعم واسناد للأسرى المضربين عن الطعام لليوم الرابع والعشرين على التوالي ضمن معركة الكرامة والحرية أمام منزل الرفيق الأسير محمد أبو غالي، حيث شارك في هذه الوقفة لفيف من قيادة وكوادر وأعضاء الجبهة بالمحافظة وعائلة وجيران الأسير.

 وخلال كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين رحب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول المنظمة  الرفيق أسامة شكشك بالحضور وبعائلة الاسير أبو غالي، موجهاً التحية لأسرانا الأبطال المضربين عن الطعام في معركة الكرامة والحرية لانتزاع مطالبهم العادلة والتي تتلخص في تحسين ظروفهم الاعتقالية داخل السجون وتحقيق جملة من المطالب الحياتية التي سلبها الاحتلال منهم منذ سنوات.

وأكد شكشك على أن معركة إضراب الكرامة جاءت لتؤكد أن أسرانا البواسل هم طليعة شعبنا والنواة النضالية الصلبة التي تقف في الخندق الأمامي في مواجهة الاحتلال وأدواته القمعية ورغم ما يتعرضون له من ممارسات متواصلة وإجراءات انتقامية متصاعدة تهدف لإفشال إضرابهم وصمودهم .

وتطرق إلى عدد من الإجراءات الصهيونية التي تمثلت في عزل قيادات الإضراب والتهديد بممارسة أبشع الصور الوحشية بالتغذية القسرية التي تهدد حياة الكثيرون منهم والتي تواجه بمزيد من الإصرار والصمود والتوسع.

وأشار شكشك إلى أن الأسير أبو غالي أبى إلا أن يكون من الدفعة الأولى في خوض هذا الإضراب مع رفاقه وزملائه في سجون الاحتلال ليثبت أنه من حملة أمانة هذا الشعب متوجهاً بالتحية إلى عموم أسرانا وعلى رأسهم قيادة الحركة الوطنية الاسيرة متمثلة بالرفيق أحمد سعدات والقائد مروان البرغوثي والأسير حسن سلامة وغيرهم من الأسرى الذين يواجهون جبروت الاحتلال بصمودهم وبأمعائهم الخاوية .

كما دعا شكشك خلال كلمته إلى أوسع مشاركة رسمية وشعبية في إسناد معركة إضراب الكرامة واعتبارها معركة الشعب الفلسطيني كله مؤكداً على ضرورة تحول مواقع التماس في الضفة الغربية إلى ساحات اشتباك مفتوح إسناداً للأسرى .

ودعا شكشك فصائل المقاومة إلى بذل الجهود من أجل إطلاق سراح الأسرى من خلال صفقة تبادل مشرفة ،كما طالب المؤسسات الرسمية وغير الرسمية والقوى والأحزاب الوطنية والمجتمعية والنقابات والجامعات ووسائل الإعلام المختلفة إلى مواصلة إسنادهم لقضية الأسرى .

وناشد أحرار العالم ولجان المقاطعة الدولية للكيان الصهيوني المنتشرة حول العالم والبرلمانيين الدوليين المتعاطفين مع شعبنا الى أوسع حملة تضامن مع أسرانا البواسل وبذل الجهد من أجل توفير الحماية الدولية لهم باعتبارهم مناضلون من أجل الحرية.

وفي ختام كلمته أكد شكشك على أن الحل الوطني الأمثل في هذه الظروف الصعبة التي تعيشها قضيتنا هو انتفاضة فلسطينية شاملة يشارك بها الكل الفلسطيني.

وخلال كلمة العائلة ثمَن الشبل حسن أبو غالي دور الجبهة الشعبية وكوادرها في دعم وإسناد معركة الأسرى البطولية ضد ما تسمى "إدارة مصلحة السجون"، كما توجه بالتحية إلى عموم أسرانا البواسل متمنياً لهم الفرج القريب بتحقيق الحرية وكسر القيد .

وفي ختام الوقفة قدم الرفاق درع الوفاء لعائلة الأسير محمد أبو غالي مؤكدين دعمهم المتواصل والمستمر لأسرانا البواسل حتى تحقيق مطالبهم المشروعة .

 
IMG_1239
IMG_1238
IMG_1232
IMG_1227
IMG_1226
IMG_1223
IMG_1216
IMG_1219
IMG_1214
IMG_1211
IMG_1207
IMG_1206
IMG_1201
IMG_1174
IMG_1189
IMG_1187
IMG_1185
IMG_1180
IMG_1177