مؤتمر فلسطيني في أوروبا تستضيفه برلين في 20 الشهر الجاري

حجم الخط

 

دائرة الإعلام المركزي

ينعقد في العاصمة الألمانية برلين المؤتمر الرابع لاتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية - أوروبا - تحت شعار : ( بالمشاركة الشعبية نحمي قضيتنا وحقوقنا الوطنية)، حيث ينهي أعماله بمهرجان شعبي وفني تشارك فيه مجموعة من الفرق الفلسطينية للدبكة الشعبية ".

 ويقول الدكتور فوزي اسماعيل أحد المشاركين في المؤتمر من إيطاليا أن " هذا المؤتمر هام ويأتي في سياق تحديات كبيرة تعيشها القضية الفلسطينية والحركة الوطنية في الوطن والشتات، كما نشهد في هذه الأيام الإضراب التاريخي عن الطعام في سجون الاحتلال وضرورة بناء أوسع تحالف أوروبي من أجل حق العودة ولتفكيك النظام العنصري الاستيطاني في فلسطين المحتلة ".

ويرى د. اسماعيل أن " وحدة الجاليات الفلسطينية تشّكل الركيزة الأساسية في بناء حركة التضامن مع شعبنا من جهة والدفاع عن حقوقها داخل دول القارة الأوربية من جهة أخرى، داعياً كل فئات الجالية للمشاركة خصوصاً الشباب الفلسطيني ودوره في حركة المقاطعة الدولية للاحتلال والقيام بدورهم الاساسي والمركزي في الجامعات والمعاهد الأوروبية ".  وتشارك في المؤتمر مجموعة من المؤسسات وعدد من النشطاء الشباب من السويد واليونان وإيطاليا والدنمارك وبلجيكا والنمسا وفرنسا وغيرها فضلاً عن فرقتي" راجعين" و" العودة "  للدبكة والفنون الشعبية الفلسطينية .

ويأمل منظمو المؤتمر أن يشّكل لقائهم في برلين محطة جديدة على طريق تطوير دور الجاليات الفلسطينية ومؤسساتها من خلال توجيه مبادرة إلى مختلف القوى الفلسطينية في القارة للتلاقي والوحدة من أجل مواجهة الحركة الصهيونية " العدو الوحيد لنا في هذه القارة " كما قال أحد القائمين على المؤتمر ورفض ذكر اسمه.

ويستعد القائمون على المؤتمر إلى تنظيم حملات سياسية ومكثفة خلال العام 2017 في الذكرى المئوية الاولى على وعد بلفور المشؤوم.

 

 

 



مؤتمر الجاليات 2017