الشعبية في محافظة غزة تنظم مهرجان وطني إسنادي لإضراب الكرامة أمام خيمة الاعتصام

حجم الخط

 

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة غزة مهرجاناً وطنياً لدعم الأسرى المضربين عن الطعام وذلك في خيمة التضامن المقامة في ساحة السرايا، بمشاركة أعضاء من المكتب السياسي ولفيف من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة بأسرهم وأطفالهم وحشد كبير من الجماهير.

من جانبه رحب عريف الحفل الرفيق محمد العايدي بالحضور مثمناً مشاركتهم في دعم وإسناد الأسرى المضربين عن الطعام لليوم ال27 على التوالي في معركة الحرية والكرامة، كما وجه تحية المجد والسلام للأسرى المضربين وإلى رموز الحركة الوطنية الأسيرة وقادتها الأبطال بالإضافة إلى شهداء الحركة الأسيرة وشهداء الثورة الفلسطينية الذين مدوا أجسادهم جسراً لعبور الثورة ومن ثم دعا الحضور للوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء تلاه السلام الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة للجبهة الشعبية قال عضو اللجنة المركزية ومسئول لجنة الأسرى في محافظة غزة الأسير المحرر الرفيق علي الصرافيتي " تتواصل لليوم 27 على التوالي معركة الكرامة التي يخوضها أسرانا البواسل بكل عزيمة و إصرار لتحقيق مطالبهم العادلة، على الرغم من وصول الإضراب اليوم إلى مرحلة خطيرة و مفصلية يتخللها تطور خطير في الأوضاع الصحية للأسرى المضربين في ظل مواصلة مصلحة السجون ومخابراتها أساليب قمعها للأسرى لثنيهم عن إضرابهم".

كما أكد الصرافيتي على أن  استخدام أسلوب الضغط على الأسرى الذي تمارسه مصلحة السجون كعزل القيادات واقتحام الأقسام والاعتداء على الأسرى واتخاذ قرار بمنع الزيارات عنهم كما حدث مع القادة أحمد سعدات ومروان البرغوثي وعاهد أبو غلمي لن يثنيهم عن عزيمتهم في استكمال الإضراب حتى تحقيق كافة مطالبهم .

وأشار الصرافيتي إلى أن الاحتلال يعمل على شن حرب نفسية على الأسرى من خلال بث الأكاذيب والإشاعات وذلك لمحاولة الالتفاف على الاضراب وإجهاضه، مؤكداً على أن هذه المحاولات لن تؤثر ولن تنجح في تحقيق أهدافها ضد معركة أسرانا البواسل الذين يعرفون الاحتلال وأساليبه الخبيثة على مدار سنوات النضال وأنه لن يتمكن من الوصول الي مراده .

و تابع الصرافيتي قوله "إن أحد أهم الأسلحة التي تتسلح بها الحركة الأسيرة في استمرار هذه المعركة و مجابهة السجان هو سلاح الجماهير والضغط الميداني على  العدو الذي يدرك ذلك جيداً، فزيادة الحراك الميداني الشعبي والوطني على كافة المستويات يعطي الأسرى دفعة قوية للاستمرار في خوض الإضراب".

كما وجه  الصرافيتي تحية الفخر والتقدير لأسرانا البواسل في سجون الاحتلال الذين يخوضون معركة الشرف والكرامة والإنتماء بالنيابة عنا جميعاً، والذين يعلموننا دائماً معنى النضال الحقيقي.

كما وجه الشكر والتقدير والاحترام لذوي الأسرى أمهات وآباء وأبناء وأخوات و أخوة الأسير الذين لم يغادروا ميادين دعم وإسناد أبناهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

وطالب الصرافيتي المؤسسات الدولية وعلى رأسها الصليب الأحمر الدولي بالضغط على الاحتلال من أجل السماح بزيارة الأسرى المضربين والمعزولين، وأمتنا العربية والعالم الحر وحركة المقاطعة الدولية والبرلمانيين والناشطين المتعاطفين مع شعبنا بضرورة استمرار فعالياتهم الإسنادية مع الأسرى على كافة المستويات عن طريق محاصرة السفارات الصهيونية في العالم.

 كما حذر الصرافيتي  الاحتلال من محاولة التعتيم على أوضاع الأسرى وعلى حالتهم الصحية ، مشيراً إلى أن استمرار تجاهل مطالب المحامين بالسماح لهم بزيارة الأسرى هو محاولة لإعدامهم.

وأضاف "على الرغم من أننا نشهد تطوراً كبيراً على الصعيد الوطني والشعبي في قضية إسناد الأسرى، إلا أننا بحاجة إلى جهد حقيقي أكبر لدعم قضيتهم،  ويجب أن ينسجم الجهد الميداني مع الجهد الدبلوماسي والسياسي من خلال تحرك الجهات الرسمية ".

 تخلل المهرجان فقرات فنية تمثلت بالدبكة الشعبية نفذتها فرقة وطن للتراث الشعبي، إضافةً إلى فقرات أغاني وطنية تحاكي قضية أسرانا الابطال القابعين في باستيلات العدو الصهيوني قدمها مجموعة من الفنانين .



IMG_0962

IMG_9770

IMG_0955

IMG_0930

IMG_0903

IMG_0746

IMG_0773

IMG_0682

IMG_0697

IMG_0697

IMG_0691

IMG_0679

IMG_0666

IMG_0659

IMG_0611

IMG_0581

IMG_0601

IMG_0562

IMG_0550

IMG_0531

IMG_0549

IMG_0491

IMG_0500

IMG_0481

IMG_0480

IMG_0448

IMG_0460