الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي رفيقها المناضل محمود أبو هنطش

بيان نعي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تنعي رفيقها المناضل محمود أبو هنطش

تنعي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ببالغ الحزن والأسى رفيقها المناضل القيادي السابق محمود أبو هنطش، الذي رحل صباح أمس الإثنين في الدنمارك إثر مرضٍ عضال بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحيات خاض خلالها معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في كل من الأردن ولبنان، وقدّم خلال مسيرته كل ما يملك من جهد وخبرات في سبيل إنتصار الثورة، وتحقيق تطلعات شعبنا بالإنتصار على الاحتلال، وتحقيق أهدافه في العودة إلى فلسطين وبناء دولته الديمقراطية عليها.

والجبهة وهي تودّع رفيقها محمود أبو هنطش، تتوجه إلى عائلته ورفاقه بخالص العزاء، وتعاهده الاستمرار في حمل الراية والمضي على درب المقاومة والنضال من أجل تحقيق أهداف شعبنا بالعودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة على فلسطين.

نبذة عن حياة الرفيق :-

-        ولد الرفيق محمود رفيق أبو هنطش عام 1949 في قرية قانون بمحافظة طولكرم.

-        إنتمى إلى حركة القوميين العرب عام 1964 وهو في مرحلة الدراسة الثانوية بعمّان في الاردن.

-        إلتحق بصفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منذ تأسيسها، وعمل مع الرفيق الأمين العام الدكتور جورج حبش حتى عام 1973.

-        مع إنتقال الثورة الفلسطينية إلى بيروت بعد أيلول الأسود ومعارك جرش في الأردن إنتقل للعمل في الساحة اللبنانية وشغل مهمات عديدة فيها آخرها مهمة المسؤول العسكري في الساحة.

-        حصل على عضوية اللجنة المركزية العامة للجبهة في المؤتمر الوطني الثالث عام 1972، وحتى 1993.

-        تسلّم مهمة نائب مسؤول الدائرة العسكرية المركزية للجبهة الشعبية حتى عام 1993.

-        شغل عضوية القيادة العسكرية الموحدة لفصائل العمل الوطني، وعضو القيادة العسكرية المشتركة للقوات الفلسطينية اللبنانية.

-        حصل على دورات عديدة عسكرية وفكرية في الصين وموسكو وبلغاريا.

-        عضو سابق في المجلس الوطني الفلسطيني.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرة الاعلام المركزي

23/5/2017