جرار: صمود الأسرى أمام محاولات إفشال الإضراب هو انتصار.. والاحتلال فشل في الالتفاف حول الإضراب

حجم الخط

أكدت القيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، أنّ صمود الأسرى في إضرابهم عن الطعام لأكثر من أربعين يومًا، بحد ذاته يعتبر انتصارًا لهم، وذلك لصمودهم رغم كل المحاولات المتواصلة لإفشال إضرابهم، وأمام التعنت الكبير والذي تخلله محاصرة وتعذيب لهم.

وبيّنت جرار في تصريحٍ لـ "بوابة الهدف"، ظهر السبت، أنّه لا تفاصيل واضحة حول الاتفاق الذي أجرته قيادة الأسرى مع مصلحة سجون الاحتلال، إلا أنّ الاحتلال رضخ لشرط الحركة الأسيرة، وهو التفاوض مع قيادة الأسرى، ما أفشل كل محاولات كسر إرادة الأسرى والالتفاف حول إضرابهم من خلال محاولة التفاوض مع جهات أخرى.

وقالت جرار أنّ الأسرى هم أصحاب الانتصار بشكل أساسي، وذلك لصمودهم الأسطوري ودخولهم في يومهم الواحد والأربعين في المعركة.

ووجهت التحية إلى عائلات الأسرى المضربين وكافة المتضامنين، وكل من وقف مساندًا خلال الفترة الماضية في المعركة.

وحيت القيادية جرار شهداء معركة الأمعاء الخاوية الذين ارتقوا خلال الواحد وأربعين يومًا الماضية في مواجهاتٍ مع الاحتلال، معتبرةً أنّ ذلك "يؤكد أن قضية الأسرى بالنسبة للشعب الفلسطيني من القضايا الهامة، وأن الشعب يلتف حول أسراه وحول مطالبهم، ويؤكد أنهم قادة الشعب الحقيقيين".

وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين وجهات رسمية أعلنت صباح السبت، أنّ الأسرى قرروا تعليق الإضراب عن الطعام، بعد الاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال، وفقًا لمفاوضات مباشرة استمرت أكثر من 20 ساعة، مع قيادة الإضراب المتمثلة بالأسير مروان البرغوثي في سجن "عسقلان".

ولم يتضح تفاصيل كاملة حول اتفاق الأسرى مع مصلحة السجون، حيث بيّن عيسى قراقع وقدورة فارس، أنّ التفاصيل سيتم الإعلان عنها في وقتٍ لاحق.