اعتقالات واسعة تطال أكثر من 20 مواطنًا بالضفة والقدس

حجم الخط

شنّت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الإثنين، حملة مداهماتٍ واسعة شملت مختلف مناطق الضفة والقدس المحتلتيْن، وقد اعتقلت خلالها أكثر من 20 مواطنًا فلسطينيًا.

واعتقل جيش الاحتلال 12 مواطنًا عقب اقتحاماتٍ شنها في بلدة العيسوية شرق القدس المحتلة، حيث داهم المنازل وقام بتفتيشها وتخريبها.

وعرف من بين المعتقلين في البلدة:  إيهاب محمد عبيد، ووسيم نايف عبيد وصالح غسان عبيد وداوود موسى درباس. ومنصور محمود ووهيب عبيد وغانم مصطفى ومحمد درويش ووائل محمود ومحمد جمال ايوب عبيد.

أما في محافظة نابلس اعتقلت قوات الاحتلال نمر محمود عيسى الطيراوي من منزله بعد اقتحامه وتخريب محتوياته في بورين، وفي بلدة بيتا اعتقلت بهاء حمايل بعد مداهمة منزله، كما اعتقل الشاب فارس عبد الله عودة من بلدة قصرة.

واقتحمت دوريات الاحتلال بلدة عزون شرق قلقيلية، واعتقلت كلًا من: عدي صقر سليم، ومحمد عماد سليم.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة سلواد شرق رام الله واعتقلت المهندس عبد الغني نادر حامد بعد مداهمة منزله، فيما اقتحمت دورياتٌ أخر بلدة ترمسعيا وتمركزت في عدة حارات فيها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في الخليل، المواطن فهد أبو صبيح بعد مداهمة منزله.

وفي سياقٍ متصل، ألقى عددٌ من الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه حافلات المستوطنين القريبة من مستوطنة كريات اربع.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى مأمون ابراهيم العمور "15 عام" خلال اقتحامها لبلدة تقوع جنوب بيت لحم.

من جانبه، قالجيش الاحتلال إن قواته اعتقلت الليلة الماضية 8 فلسطينيين، قال أنهم "مطلوبين"، بزعم المشاركة في أعمال المقاومة الشعبية ضد أفراد الجيش والمستوطنين.

وذكر التقرير أن الاعتقالات طالت ثلاثة فلسطينيين من بلدات؛ بيتا الفوقا وبورين وقصرة جنوبي نابلس، وآخر من قرية عزون شرقي قلقيلية.

وبيّن أنه اعتقال ناشط من حركة "حماس" من بلدة سلواد شمالي شرق رام الله، وفلسطينيين من مدينة الخليل ومواطنًا من مخيم عقبة جبر جنوبي غرب مدينة أريحا.

فيما بيّنت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن قواتها اعتقلت 12 فلسطينيًا من العيساوية (شرقي القدس)، بينهم فتى قاصر في الـ 17 من عمره، بدعوى "الإخلال بالنظام".

وذكر بيان الشرطة، أن قواتها تعرّضت لعملية رشق بالحجارة والزجاجات الحارقة خلال مغادرتها بلدة العيساوية، فجر اليوم، عقب حملة الاعتقالات.

وزعمت شرطة الاحتلال أن المعتقلين الـ 12، شاركوا مسبقًا بعمليات رشق حجارة وإلقاء زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية.