" فلسطين الديمقراطية " تدعو إلى إحياء ذكرى كنفاني بالدفاع عن القضية لا عن الفاشلين

حجم الخط

 

 

دائرة الإعلام المركزي

أعلنت لجان فلسطين الديموقراطية في القارات الأمريكية والأوروبية عن تنظيمها سلسلة من الفعاليات الثقافية والسياسية في ذكرى 45 لاستشهاد المفكر والاديب الفلسطيني المناضل غسان كنفاني تحت عنوان: " دفاعاً عن القضية لا عن الفاشلين"، بالارتكاز إلى المقولة الكنفانية الشهيرة " إذا كنا مدافعين فاشلين عن القضية فالأجدر تغيير الفاشلين لا القضية ".

واعتبرت لجان فلسطين الديمقراطية أن ما يجري من مخططات علانية للتصفية والمتاجرة بالحقوق الفلسطينية يستدعي من كل أبناء شعبنا إلى المشاركة في النضال من أجل صون وحماية الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا التي ناضل واستشهد كنفاني من أجلها.

ودعت فلسطين الديمقراطية الجيل الفلسطيني الشاب على نحو خاص إلى قراءة كنفاني وأدبه وفكره والتعرف على مواقفه التي لا تزال ذي أهمية خاصة راهنية في الواقع الفلسطيني بل وأصبحت أكثر اهمية اليوم من أي وقت مضى.

ودعا الرفيق ابراهيم ابراهيم منسق لجان فلسطين الديمقراطية في ألمانيا إلى اعتبار ذكرى 45 لاستشهاد غسان كنفاني محطة نضالية جديدة في الوطن والشتات نؤكد فيها على تمسكنا بحقنا المقدس في العودة إلى قرانا وديارنا في فلسطين الأمر الذي يستوجب منا مواجهة برنامج التصفية السياسية وتفعيل حركة المقاطعة الدولية للاحتلال وإعادة الاعتبار لكل أشكال المقاومة وعلى رأسها الكفاح المسلح.



ذكرى استشهاد غسان ألمانيا