اعتقالات واسعة بمناطق الضفة مع اندلاع المواجهات

حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، عددًا من المواطنين خلال حملة مداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

وجرى اعتقال الأسير المحرر فارق نبيل بشتاوي من مدينة نابلس بعد إقتحام منزله في حي رفيديا، حيث اقتحمت قواتٌ كبيرة الأحياء الغربية من نابلس وداهمت عدة بنايات في رفيديا ومحيط مدرسة كمال جنبلاط، ومنطقة الاسكان الفلسطيني وشارع تونس.

واندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وقوات الاحتلال في ريفيدنا، في ساعات الفجر الأولى، عقب الاقتحام والاعتقال، حيث أطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز والصوت.

وعلى صعيدٍ متصل، تمركز جنود الاحتلال على سطح أحد المنازل القريبة من حاجز غرب بيت فوريك، في خطوة لتحويله لنقطة مراقبة دائمة الى جانب الحاجز.

كما اعتقل جيش الاحتلال المواطن إيهاب راضي سوقي، من بلدة كفر دان غرب مدينة جنين، حيث نصب عدة حواجز عسكرية على شارع جنين - حيفا.

وقالت مصادرٌ محلية، قوات الاحتلال اعتقلت الشاب نايف ناصر يحيي، وهو من قرية العرقة غرب جنين، وذلك أثناء توجهه للعمل داخل أراضي عام الـ1948.

وفي قلقيلية اعتقلت ‏قوات الاحتلال الشاب جمال جميل داود (22 عامًا)، بعد مداهمة وتفتيش منزله، خلال اقتحامها المدينة.

وجرى اقتحام بلدة عزون واعتقال الشاب يحيى عبد السلام اسليم منها،  بعد إقتحام منزله، وتم نقله لجهة مجهولة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صفوت محمد ديب الجعبري في مدينة الخليل، والشاب مراد القواسمي شقيق الشهيد القسامي مروان القواسمي، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما في مدينة الخليل .

كما داهمتعدة دوريات لجيش الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة صوريف قضاء مدينة الخليل.

إضافةً لذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم عايدة وحي الدوحة في بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهاتٍ عنيفة.

 هذا واعتقل جيش الاحتلال الشاب احمد ابو شنب  والشاب احمد عبيد من سكان مخيم عايدة قرب بيت لحم.

فيما استدعى جيش الاحتلال الأسير المحرر "معتصم جبر" لمقابلة مخابراته  اليوم الخميس، بعد ما يقارب 30 يوماً فقط على الافراج عنه من سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشاب رائد عبيات، من منطقة العبيات في بيت لحم، وهو شقيق الأسير ناصر عبيات، المحكوم بالسجن مدى الحياة.

وقالت مصادرٌ محلية، أنّ 10 دوريات من جيش الاحتلال، اقتحمت بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت وشنت حملة تفتيش ومداهمة بالبلدة.