اعتقال عدد من الشبان خلال مداهماتٍ واسعة بالضفة

حجم الخط

شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهماتٍ واسعة طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، حيث اعتقلت عددًا من المواطنين، بينهم أسيرًا محررًا.

واعتقلت الأسير المحرر محمد ناجي صبحة، من بلدة عنبتا شرق طولكرم، بعد مداهمة منزله، وهو أسيرٌ محرر قبل عامٍ من الآن، بعد أن أمضى 18 عامًا في سجون الاحتلال.

كما اعتقلت الشاب محمد موسى من بلدة الخضر في بيت لحم، فيما اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على الشاب ضياء زعول بعد مداهمة منزل عائلته في قرية حوسان غربي بيت لحم.

وشهدت منطقة جبل هندازة في مدينة بيت لحم، تمركزًا لآليات جيش الاحتلال ودورياته، فيما تم اقتحام قرية حرملة جنوب شرق بيت لحم.

وفي رام الله، أغلق جيش الاحتلال مداخل قرية المغير شرقي رام الله لليوم الثاني، فيما اندلعت مواجهاتٌ بين الشبان وجنود الاحتلال.

كما جرى اقتحام بلدة بيت سيرا قضاء رام الله، حيث تم اعتقال المواطنين: شادي ابو صفية وشادي صالح، بعد الاقتحام.

وفي سياقٍ متصل، اقتحمت أكثر من خمس دوريات لجيش الاحتلال بلدة كفر راعي جنوب غرب جنين، واعتقلت الشاب مصطفى جميل علقم ملحم (20 عامًا)، فيما نصبت حاجزًا طيّار بين نابلس وجنين قرب مستوطنة شافي شمرون.

وإلى ذلك، أقدم مستوطنون صهاينة على رشق سيارات المواطنين بالحجارة، لدى مرورهم من محيط مستوطنة "شافي شمرون".

هذا ونصبت قوات الاحتلال الحواجز العسكرية على معظم المداخل الرئيسية لمدينة الخليل، بعد أن شوهد جيب عسكري لقوات الاحتلال يحترق في منطقة الدوارة ببلدة سعير شرق الخليل، جراء رشقه بالزجاجات الحارقة.

وفي الخليل أيضًا، داهم جيش الاحتلال منطقة الريحية جنوب الخليل وبلدة يطا، فيما نصبت قواتها عدة حواجز في محيط مخيم الفوار.

واعتقلت قوات الاحتلال من مدينة الخليل، الشاب محمود عامر ابو شكر (19 عاما)، ومن بلدة ترقوميا غربا، اعتقلت الشاب بلال نعيم جعافرة (24 عاما)، كما اعتقلت الشاب حمزة نادر ابو هليل (19عاما) من بلدة دورا جنوبا، وذلك بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.