رابطة "شهداء جبل المكبر" تنظم أمسية ثقافية

حجم الخط

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة غزة منظمة الشهيد معين المصري "رابطة شهداء جبل المكبر" أمسية ثقافية بمكتب منظمة الشهيد معين المصري - الشيخ رضوان.

وحضر الأمسية عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول محافظة غزة الرفيق محمد الغول، ومسؤول منظمة الشهيد معين المصري سمير بكر، ومسؤول الرابطة الرفيق موسى المدهون وحشد من أعضاء وكوادر وقيادة المنظمة، وافتتح مسؤول اللجنة الثقافية في المنظمة الرفيق جواد أبو حسنة الأمسية بكلمات ترحيبية مُؤكداً على أهمية استمرار مثل هذه اللقاءات والأمسيات الثقافية والتي تزيد من الوعي الثقافي والحزبي لدى الرفاق .

وتقسمت الأمسية الي ثلاثة جولات من الأسئلة المتنوعة وقدم محمد طافش أسئلة الجولة الأولى والتي تخصصت بتاريخ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فيما قدم عدلي مهدي الجولة الثانية والتي تخصصت عن تاريخ المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية، والجولة الثالثة والتي تخصصت عن شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجولة الأخيرة والتي تخصصت بقصائد شعرية قدمها فتحي حسنين.

من جانبه، شكر عضو اللجنة المركزية محمد الغول أعضاء وكوادر رابطة شهداء جبل المكبر وكافة الذين شاركوا وعملوا على إنجاح هذه المبادرة، مُشيراً إلى أنّ هذه المبادرات تهدف بالأساس إلى استعادة الدور الثقافي والاجتماعي لدى الرفاق والتي تعتبر نموذجاً ثقافياً يحتذى به.

بدورها، كرمت رابطة شهداء جبل المكبر المُشاركين الذين تميزوا بهذه المبادرة وكان لهم بصمة في نجاحها سواء كان بالتبرع أو بالمساعدة اللوجستية .

وتخللت الأمسية توزيع العديد من الجوائز والهدايا التحفيزية .

وفي سياق أخر، نظمت اللجنة الاجتماعية بمنظمة الشهيد معين المصري، زيارة اجتماعية لعوائل الشهداء بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد ومن منطلق حرص الجبهة الدائم على العلاقات الرفاقية لأسر الرفاق الشهداء والتواصل الاجتماعي .

وأعربت أسر الشهداء عن فخرهم بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مُثمنين دورها بالتواصل المستمر لعوائل الشهداء بكافة المناسبات.

 وفي ختام الجولة قدم الرفاق هدايا متواضعة لأسر الشهداء، مُؤكدين على تمسك الجبهة بدرب الشهداء والأسرى حتى الحرية والاستقلال .


thumb (11)
thumb
thumb (1)