الهيئة الوطنية تدعو لمواصلة المشاركة في مسيرات العودة وفعالياتها ضد "إجراءات الأونروا"

حجم الخط

 

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار لمواصلة المشاركة في فعاليات مسيرات العودة شرقي قطاع غزّة، والمشاركة الفاعلة في الفعاليات الرافضة لإجراءات "الأونروا" ضد الموظفين واللاجئين.

وقالت الهيئة في بيانٍ وصل "بوابة الهدف"، الاثنين، إن مواجهة الإجراءات التعسفية التي تتخذها إدارة الأونروا بحق الموظفين وخدمات اللاجئين تتطلب حشد كل الطاقات الوطنية والشعبية والمجتمعية للتصدي لها والتراجع عنها بشكل عاجل.

وأكدت على ضرورة مواصلة الفعاليات الضاغطة في أماكن العمليات الخمسة لوكالة الغوث، وندعو للمشاركة الحاشدة في فعالية يوم الثلاثاء الساعة العاشرة والنصف صباحاً، أمام مقر وكالة الغوث بمدينة  غزة ؛ لإيصال رسالة الجماهير الفلسطينية الرافضة لهذه السياسات الظالمة والتي تندرج في إطار المؤامرة وتصفية حقوق شعبنا.

كما أكدت "الهيئة" على استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، ودعت للمشاركة الواسعة في (جمعة الوفاء لشهيد  القدس  محمد طارق يوسف).

بينما اعتبرت الهيئة الوطنية، أنّ ما يجري من جريمة مستمرة في القدس، بالاستباحة المتواصلة للمسجد الأقصى يأتي في سياق التنفيذ العملي لقانون القومية العنصري والذي يهدف بشكل رئيسي إلى تهويد مدينة القدس، وقضم الأرض الفلسطينية وصولاً لضمها لكيانه المزعوم كأمر واقع.

هذا وتوجّهت الهيئة بالتحية للمتضامنين على متن سفينة الحرية والذين جاءوا نصرةً لغزة ومن أجل كسر الحصار عنها، معبرة عن إدانتها الشديدة لاعتداء البحرية الصهيونية على القافلة، وتعتبره قرصنة وإرهاباً منظماً يستدعي تدخلاً دولياً لحماية هؤلاء المتضامنين وسفن كسر الحصار، وتحمّل الهيئة الاحتلال المسئولية عن حياة المتضامنين.