العدو ما زال يحصي الخسائر

حجم الخط

قال تقرير صهيوني أن الأضرار المباشرة من رد المقاومة الباسلة على العدوان الصهيوني الأخيركانت أعلى مما كان متوقعا، وتستمر في الارتفاع، حيث رفعت اليوم أمام صندوق الضريبة العقارية 406 قضايا، منها 317 شقة و 81 سيارة و 4 مزارع و4 قضايا تخص البنية التحتية.

وبلغ عدد مطالبات التعويض 355 فقط يوم الأربعاء، ومن المتوقع أن عدد مطالبات التعويض عن الضرر المباشر سوف تستمر في الزيادة، ومن المتوقع أن تصل إلى عشرات الملايين من الشواقل..

في عسقلان، التي عانت معظم الأضرار في الجولة الأخيرة من الصواريخ ، تم تقديم 312 مطالبة: 286 شقة و 36 مركبة. وتعرضت سديروت 40 ضربة: 19 شقة و 21 مركبة. استمرت المستوطنات المحيطة بقطاع غزة في تسجيل 39 إصابة: 13 شقة و 18 مركبة. وتكبدت نتيفوت 21 ضربة.

ووسط أزمة ميزانية والوضع الأمني وافق وزير العمل والشؤون الاجتماعية الصهيوني حاييم كاتس، على طلب الرئيس التنفيذي لشركة التأمين مئير شبيغلر، تأجيل تقديم التقارير ودفع أقساط التأمين غي الجنوب ألأرباب العمل والعاطلين و في أشدود وعسقلان وبئر السبع ورحوفوت تم تأجيل تاريخ تقديم التقارير والدفع لشهر أكتوبر 2018 إلى 19 نوفمبر 2018 (بدلاً من 15 نوفمبر).

وأيضا وافق وزير المالية موشيه كحلون على طلبات التجار وأصحاب الأعمال في عسقلان وبئر السبع، بما في ذلك سديروت ومحيط غزة بتأجيل دفع الضرائب خمسة أيام ، حتى يوم الاثنين 19 من الشهر ،بدلاً من أمس، الخميس، الخامس عشر من الشهر.