الرفيق الأسير محمد طبنجة يخوض الإضراب ومنظمة الجبهة بالسجون تهدد بالتصعيد

حجم الخط

بيان صحفي صادر عن منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

الرفيق الأسير محمد طبنجة يخوض الإضراب ومنظمة الجبهة بالسجون تهدد بالتصعيد

أفاد مصدر قيادي في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، بأن الرفيق الأسير محمد عيد صبيح طبنجة (38 عاماً) من مدينة نابلس والمعتقل في سجن النقب دخل في إضراب مفتوح عن الطعام يوم أمس الاثنين احتجاجاً على قيام مصلحة السجون بتمديد الاعتقال الإداري للمرة الثانية على التوالي، مستندة لما يُسمى بالملف السري المقدم من مخابرات الاحتلال، والذي يحظر على الأسير ومحاميه الإطلاع على بنود هذا الملف، تحت ذريعة أن الرفيق الأسير "يشكل خطراً على أمن الاحتلال.

وأضاف المصدر بأن رفيقها الأسير طبنجة سبق وأن خاض تجربة الاعتقال سابقاً وأمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وبذلك ينضم إلى الأسير القائد حسام الرزة " أبومحسن" والذي يخوض منذ 6 أيام إضراباً مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على تمديد الاعتقال الإداري له وتراجع الاحتلال عن وعده بإطلاق سراحه.

وشدد المصدر بأن منظمة الجبهة لن تترك رفيقيها لوحدهما، وأنها بصدد تنظيم خطوات احتجاجية ضاغطة على مصلحة السجون للتراجع عن قرارها بتمديد الاعتقال للرفيقين، مؤكداً أنه من المنتظر انضمام رفاق أسرى آخرين الإضراب في الساعات القادمة.

وأوضح المصدر أنه لا يمكن فصل انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى الإداريين عما يجري من هجمة صهيونية شاملة في مختلف السجون والتي تطورت إلى تصعيد خطير في سجن النقب قبل يومين، وهو ما يدفع لانفلات الأمور داخل السجون عن السيطرة، والدخول بمواجهة استراتيجية كبرى ومرحلة كسر عظم.

وجدد المصدر دعوته إلى جماهير شعبنا إلى أوسع حالة دعم وإسناد مع الحركة الأسيرة التي تواجه هجمة صهيونية مسعورة، مشدداً أن الضغط الشعبي الميداني أسلوب ناجع في التخفيف من وطأة الهجمة الصهيونية الشاملة على الحركة الأسيرة.

منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

26/3/2019