الاحتلال يقصف موقعًا شمال قطاع غزة بزعم الردّ على حرائق في المستوطنات

حجم الخط

قصفت طائرات الاحتلال، فجر اليوم الخميس، بعدّة صواريخ، موقعًا عسكريًا تابعًا للمقاومة الفلسطينية، شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر المحلية بأنّ طيران الاحتلال أغار بصاروخين من طائرات بدون طيار، على موقع "فلسطين" العسكري، في بلدة بيت لاهيا شمال غرب القطاع، ووأعقبتهما بثلاثة صواريخ من طراز إف 16. ما أدى لتدمير الموقع واشتعال النيران بداخله، إلى جانب إلحاق أضرار مادية في أراضي وممتلكات المواطنين المحيطة به، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات.

وتناقلت وسائل الإعلام "الإسرائيلية" تصريحًا للمتحدث باسم جيش الاحتلال، قال فيه "خلال الليل هاجمت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي عددًا من الأهداف في مجمع عسكري تابع لمنظمة حماس في شمال قطاع غزة. وتم تنفيذ الهجوم رداً على إطلاق بالونات مفخخة وحارقة على المستوطنات في وقت سابق أمس (الأربعاء)".

وكانت عدة حرائق اندلعت في مناطق متفرقة داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في محيط قطاع غزة، بفعل بالونات حارقة أُطلقت من القطاع، على حد زعم الاحتلال.

وذكر موقع 0404 الصهيوني، إنّ حريقًا اندلع في منطقة إشكول بفعل بالونات حارقة أطلقت من غزة، منتصف الليلة، وسبقه اندلاع حريق ضخم مساء الأربعاء، "بين كيبوتس أوريم ومتنزه إشكول".

وادّعى الاحتلال أن قصف غزة يأتي ردًا على البالونات الحارقة، مُحملّا "حماس". لنلى أي محاولة لإيذاء الإسرائيليين بخطورة وسيواصل العمل ضد هذه الأعمال "الإرهابية".

وفي تصريحٍ لاحق للمتحدث باسم جيش الاحتلال، قال إنّه "في أعقاب انطلاق صفارات الإنذار في المجلس الإقليمي سدوت النقب، فجرًا، تم رصد عمليتي إطلاق صواريخ من قطاع غزة نحو المستوطنات". وذكر موقع 0404 إن صاروخين سقطا في منطقة مفتوحة في المجلس الإقليمي شعر هنيغف.

يأتي هذا بعد أيامٍ من إطلاق صاروخ من قطاع غزة، سقط في البحر، وفق ما أعلنه الاحتلال، الذي سارع بإعلانه تقليص مساحة الصيد قبالة شواطئ القطاع، إلى 6 أميال، بزعم الردّ على إطلاق الصاروخ