الهيئة الوطنية تعلن عن جمعة "فليسقط مؤتمر البحرين"

يسقط مؤتمر البحرين.jpg
حجم الخط

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات الجمعة القادمة من المسيرات بعنوان "فليسقط مؤتمر البحرين "، وهي الجمعة 64 من الفعاليات الشعبية السلمية.

وقالت الهيئة في ختام فعاليات جمعة "الأرض مش للبيع"، إن قطاع غزة سيشهد يوم الثلاثاء المقبل فعالياتٍ ومؤتمرًا وطنيًا وإضرابًا شاملًا، رفضًا للمؤتمر التطبيعي التصفوي المرتبط بصفقة القرن.

وشددت على أن " فلسطين ليست للبيع ومقدساتنا وقف مقدس لا تنازل عنه"، كما أكدت على "استمرار المسيرات بطابعها الشعبي وأدواتها السلمية لحماية ثوابتنا".

وتابعت قائلةً إن "الإدارة الأمريكية تريد أن تنفذ مشروع التصفية بأيدي وأموال عربية، ومسيرات العودة تواجه كل مخططات تصفية القضية".

وأضافت الهيئة خلال مؤتمرها أن "الحصار على شعبنا وتقطيع أوصال الضفة وتهويد القدس تمهيد لصفقة القرن". 

يذكر أن قمع قوات الاحتلال للمُشاركين في مسيرات العودة، أسفر عن استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 17581 بجراح مختلفة، وصل منهم إلى مستشفيات القطاع نحو 17500 جريح، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

ويشارك الفلسطينيون منذ 30 مارس 2018، في مسيرات سلمية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948؛ للمُطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم وكسر الحصار عن القطاع.