محمد الغول: أرضنا ليست للبيع لن نفرط بذرة تراب واحدة منها وشعبنا سيسقط صفقة القرن

محمد الغول
حجم الخط

 قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الغول أن أرضنا الفلسطينية ليست للبيع، وأن شعبنا الفلسطيني قادر على إفشال أهداف ورشة المنامة كما أفشل في السابق مشاريع التوطين، وأنه لو وزُنتّ فلسطين بالذهب لن نفرط بذرة تراب منها.

 وأضاف الغول في تصريحات متلفزة بأن شعبنا الفلسطيني موحد ضد مؤتمر المنامة المشبوه الذي يستهدف حقوقنا وثوابتنا، ويسعى ضمن أهدافه لدمج الكيان في المنطقة، وفتح مظلة للتطبيع العربي الرسمي مع الكيان الصهيوني، مشيراً أن شعبنا صاحب مخزون نضالي عميق تضحوي يستحق بالفعل قيادة على مستوى التضحيات، داعياً لتعزيز صمود أبناء شعبنا حتى يستطيع مواجهة التحديات الراهنة.

 وشن الغول هجوماً على المطبعين العرب، لافتاً أنهم يريدون تقديم أوراق اعتمادهم لدى الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية، مؤكداً أن الشعوب العربية الرافضة للتطبيع ستسحقهم وستدوسهم وستفشل مشروعهم الاستسلامي التطبيعي.

 وقال الغول: " لا أحد يقرر بمصير قضيتنا إلا شعبنا الفلسطيني الذي يواصل مقاومة الاحتلال وكل مشاريع التصفية، فما زالت فكرة  المقاومة متجذرة في جيناته ولا يمكن أن يفرط بذرة تراب من فلسطين".

 ودعا الغول لضرورة مغادرة مربع الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية المبنية على الشراكة السياسية الكاملة لكل مكونات شعبنا، ما يستوجب الدعوة العاجلة والسريعة للقاء وطني عاجل على مستوى الأمناء العامين لصياغة استراتيجية وطنية شاملة تستند لبرنامج كفاحي شامل تُجندّ من خلاله الجبهات السياسية والاقتصادية والثقافية والعسكرية والإعلامية بهدف تشكيل جبهة مقاومة موحدة تعمل على إفشال المخططات التي تحاك ضد قضيتنا وفي مقدمتها ورشة المنامة وصفقة القرن.

 وشدد الغول بأن صراعنا مع العدو الصهيوني صراع مفتوح واشتباك دائم ومستمر حتى دحره عن كامل ترابنا الوطني، داعياً لتحويل عناصر التهديد والمخاطر والمهددات التي تحملها صفقة القرن إلى عناصر قوة.

 وطالب الغول بضرورة التحرك العاجل مع الاتحادات والنقابات العربية والأحزاب من أجل بلورة حراك شعبي عربي رافض لورشة البحرين وصفقة القرن والتطبيع، والعمل بشكل عاجل على استعادة دور اللجنة العربية لمقاطعة الاحتلال، وتشكيل لجان مناهضة التطبيع على مستوى المنطقة العربية.

 وأكد الغول ثقته بأن الجماهير العربية قادرة بوعيها وتجذر القضية الفلسطينية في وجدانها على طرد الكيان الصهيوني ذلك الجسم الغريب من المنطقة.

 وأشاد الغول بقيام الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالرد على الاستفزازات الأمريكية بإسقاط طائرة اخترقت السيادة الإيرانية، لافتاً أن هذه الخطوة أكدت على أن دور محور المقاومة مهم في إسناد ودعم قضيتنا الفلسطينية، وأن هذا الدور  يتعزز ويتسع في مواجهة الأهداف الامريكية والصهيونية الخبيثة في المنطقة.

 ولفت الغول بأن حق العودة مقدس وفردي وجمعي ولا يمكن لأي أحد أن يتنازل أو يسقط هذا الحق بالتقادم، داعياً أبناء شعبنا بالنزول للميادين يومي 25/26  للتعبير عن رفضهم لورشة البحرين وللمؤامرة التي تستهدف قضيتنا، وخصوصاً أبناء شعبنا في أوروبا وأمريكا  اللاتينية وفي مخيمات اللجوء والشتات.