قبيل افتتاح "أسبوع غسان كنفاني".. "الشباب في الجبهة الشعبيّة" يُدشّنون نادي "كنفاني" للقراءة

SHABAB-ghassan kanfani3.jpg
حجم الخط

 

فلسطين المحتلة

 

أعلنت لجنة النشاط الشبابي، الأحد 30 حزيران/يونيو، عن تأسيس "نادي كنفاني للقراءة" خلال لقاء في أولى فعاليات "أسبوع غسان الثقافي" الذي أطلقته اللجنة الثقافيّة لفرع الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة بالتزامن مع حلول الذكرى السابعة والأربعين لاغتيال الرفيق غسان كنفاني.

وافتتح اللقاء الرفيق أحمد القيق مُرحّباً بالحضور ومن ثمّ تطرّق لأهميّة القراءة في صقل شخصية الشباب، مُتحدثاً حول فكرة نادي القراءة التي جاءت لتشجيع الشباب في قطاع غزة على القراءة وتوسيع مداركهم والعمل على تطوير وعيهم.

بدوره أثنى الرفيق د. حسام أبو ستة، على فكرة تأسيس النادي وعلى اهتمام الحضور بالقراءة والثقافة بشكلٍ عام، مُستهلاً حديثه عن تجربة غسان كنفاني الثقافية، والمحطات الرئيسية في حياة كنفاني، وكيف استطاع أن يُوظّف الأدب والثقافة في خدمة القضية الفلسطينية، ممّا جعله هدف رئيسي لأجهزة الاحتلال الاستخباراتية، التي لم تجد سبيلاً لوقف تأثير كنفاني الوطني والثقافي سوى بتصفيته جسدياً.

ومن ثم تطرّق أبو ستة لأهمية القراءة في تهذيب الإنسان وتوسيع مداركه وتعزيز وعيه بمحيطه وبقضاياه الرئيسية.

 وفيما بعد أعطي المجال للحضور، الذين تحدثوا عن تجاربهم في القراءة، وعن مدى تأثرهم بكتابات غسان كنفاني التي اعتبروها أولى تجاربهم في القراءات الأدبيّة، مُعبّرين عن سعادتهم بالمشاركة في نادي كنفاني للقراءة.

SHABAB-ghassan kanfani1.jpg
SHABAB-ghassan kanfani6.jpg
SHABAB-ghassan kanfani5.jpg
SHABAB-ghassan kanfani4.jpg
SHABAB-ghassan kanfani3.jpg
SHABAB-ghassan kanfani2.jpg