(6) أسرى يُواصلون معركتهم ضد الاعتقال الإداري

ZjOVW.jpg
حجم الخط

يُواصل (6) أسرى فلسطينيين إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري واستمرار اعتقالهم، فيما طرأ تراجع خطير على صحة الأسيرين المريضين حذيفة حلبيّة وأحمد غنام.

في التفاصيل، يُواصل الأسير حذيفة حلبيّة (33) عاماً، إضرابه المفتوح عن الطعام منذ (47) يوماً، وهو مُعتقل إداري منذ حزيران/يونيو العام الماضي، ويُعاني من حالة صحية سيئة، نتيجة إصابة سابقة بسرطان الدم، وحروق في (65) بالمائة من جسده، بالإضافة إلى أثر الإضراب على صحته.

ونقلت إدارة مصلحة السجون الصهيونية الأسير حلبية إلى مستشفى سجن الرملة مؤخراً، بعد تدهور وضعه الصحي بشكلٍ كبير حيث يُصاب بتشنّجات في كافة أنحاء جسده، وضيف في التنفس ونقص في الوزن بنحو (18) كيلو جرام، ولا يتمكّن من الوقوف ويُنقل على كرسي مُتحرك، كذلك مُصاب بدوار دائم وشديد ولا يستطيع النوم.

يُذكر أنّ الأسير حلبيّة اعتُقل في سجون الاحتلال (3) مرات قبل اعتقاله الأخير، وهو متزوج ولديه طفلة لا يعرفها حتى اللحظة، تبلغ من العمر (6) أشهر.

فيما يتعرّض الأسير المُصاب بسرطان الدم أحمد عبد الكريم غنام (42) عاماً من الخليل إلى خطر حقيقي على حياته، خاصة وأنه يُعاني من ضعف المناعة، ونُقل مؤخراً إلى المستشفى بعد تراجع وضعه الصحي بشكل كبير، بالإضافة لهبوط نسبة السكر في الدم، ومُصاب حالياً بآلام حادة ومستمرة في أنحاء جسده، ودوار في رأسه، و نقص وزنه (16) كيلو جرام، ولا يستطيع الوقوف.

يُذكر أنّ الأسير غنام متزوج ولديه طفلان و يخوض إضراباً عن الطعام منذ (34) يوماً متواصلة، بعد إصدار قرار إداري بحقه، وهو أسير سابق أمضى (9) سنوات في سجون الاحتلال، وأعيد اعتقاله في 28/6/2019، وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة (6) شهور، ما دفعه لخوض إضراب عن الطعام احتجاجاً على القرار دون تهمة أو محاكمة.

والأسير طارق قعدان (46) عاماً من مدينة جنين يواصل إضرابه المفتوح منذ (17) يوماً، رفضاً للاعتقال الإداري بحقه، وكان أعيد اعتقاله في شباط/فبراير الماضي وصدر بحقه قرار اعتقال إداري لمدة (6) شهور، هو أسير سابق أمضى ما يقارب (15) عاماً في سجون الاحتلال.

كذلك يخوض الأسير إسماعيل أحمد علي (30) عاماً من بلدة أبو ديس ب القدس إضراباً عن الطعام منذ (24) يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وتم عزله في زنازين "سجن النقب"، وهو أسير سابق أمضى (6) سنوات في سجون الاحتلال وأعيد اعتقاله في كانون الثاني/يناير من العام الحالي وتم تحويله للاعتقال الإداري.

بينما يخوض الأسير سلطان أحمد خلف (38) عاماً، من جنين، إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ (30) يوماً بعد إصدار أمر إداري بحقه، وكان أعيد اعتقاله في 8/7/2019، وسبق أن قضى (4) سنوات في سجون الاحتلال، وهو يُعاني من مشاكل في التنفس، ويقبع في سجن "مجدو."

كما يواصل الأسير وجدي عاطف العواودة (20) عاماً من الخليل إضرابه المفتوح لليوم التاسع عشر على التوالي ضد اعتقاله الإداري، واحتجاجاً على مماطلة إدارة سجون الاحتلال بتقديم العلاج اللازم له حيث يحتاج إلى عملية إزالة بلاتين من منطقة الحوض، لأنّ بقاءه لفترة طويلة سيؤثر على نموه، إضافة لعملية في أنفه الذى كسر خلال الاعتقال، وقام الاحتلال بعزله في سجن النقب.

فيما يُواصل نحو (49) أسيراً مُوزعين في عدة سجون لدى الاحتلال إضرابهم التضامني مع الأسرى المُضربين، للضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالبهم، وهدّد الأسرى بتوسيع دائرة التضامن وانضمام دفعات جديدة للإضراب.