وقفة أمام سجن "عوفر" تضامناً مع الإداريين تتحوّل إلى اشتباك مع الاحتلال

 

بدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ولجنة الأسرى وبمشاركة من القوى الوطنية والإسلامية نُظمت أمام سجن عوفر الخميس وقفة مساندة للأسرى المضربين عن الطعام، تزامناً مع محكمة الرفيق الأسير المضرب عن الطعام حذيفة حلبية من أبو ديس والذي يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم ال 53 على التوالي ويعاني من وضعٍ صحي خطيرٍ جداً، وقد تحوّلت الوقفة إلى اشتباك مع الاحتلال أصيب واعتقل على إثرها العديد من الناشطين.

 

 

وقال القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة لـوطن، إن أكثر من 50 أسيراً من أسرى الجبهة الشعبية، انضموا إلى الاضراب عن الطعام، دعماً واسناداً للأسرى المضربين منذ أكثر من 50 يوماً.

 

وأضاف شحاده أن الاسير حلبية دخل يومه ال 53 في إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله الاداري، وسط تدهورِ وضعه الصحي.

وأشار شحادة إلى أن قانون الاعتقال الاداري ينتمي إلى عالم الظلام الاستعماري البريطاني، والذي يجري استخدامه من قبل الاحتلال، والذي يسعى للاستفراد بمكونات القضية الفلسطينية وفي مقدمتها الحركة الأسيرة، مؤكداً أن المعركة هي معركة الشعب الفلسطيني والحركة الأسيرة، نحو تعزيز النضال الفلسطيني وكسر إرادة الاحتلال واسقاط أهداف " صفقة القرن " في تصفية القضية الفلسطينية.

 

من جانبه، أكد الكاتب والمحلل الساسي عمر عساف في حديثٍ لوطن إن الحراك الشعبي لمساندة الاسرى ضعيف على كل الاصعدة، بسبب وجود فجوة من عدم الثقة بالنظام السياسي للمسار الذي تسير فيه السلطة واتجاهاتها، وعدم فعالية القوى الاخرى.

ولفت عساف إلى أن الاعتصام اليوم يعتبر رسالة للمنظمات الحقوقية وللسلطة وذلك للتحرك على مستوى الاصعدة الدولية والاقليمية والمحلية للضغط على سلطات الاحتلال، مضيفاً أن الوقفة التضامنية اليوم مع الاسرى أمام " عوفر " لإبراق رسالة واحدة للاحتلال وهي أن جميع الشعب الفلسطيني يقف مع الاسرى ولن يتخلى عنهم في يومك من الايام، وسنسير على نهجهم وعلى طريقهم.

وأوضحت الناشطة النسوية رولا أبو دحو لوطن للانباء أن رسالة الوقفة من أمام " عوفر "، أننا مع الاسرى وخلفهم لإنهاء سياسة الاعتقال الاداري للأبد، لأنها سياسة تم استخدامها لقمع الاسير الفلسطيني، مشيرةً إلى خطورة الاوضاع الصحية للأسرى المضربين عن الطعام.

rmallah-asra8.jpg
rmallah-asra5.jpg
rmallah-asra7.jpg
rmallah-asra6.jpg
rmallah-asra4.jpg
rmallah-asra3.jpg
rmallah-asra2.jpg
rmallah-asra1.jpg