بإرادة الثوار وعزيمة الأحرار نعلن انتصار القائد الجبهاوي الصلب حذيفة حلبية

بيان هام صادر عن قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال

بإرادة الثوار وعزيمة الأحرار نعلن انتصار القائد الجبهاوي الصلب حذيفة حلبية

 

جماهير شعبنا المنتصرة،،،

خاض رفيقنا القائد الصلب حذيفة حلبية على مدار أكثر من شهر ونصف ملحمة الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري، وهو يدرك جيداً أن هذه المعركة قاسية وطويلة محفوفة بالآلام والمعاناة والعذابات والحرب النفسية التي تشنها عليه مصلحة السجون ومخابراتها، خاصة وأنه يعاني من ظروف صحية صعبة وأعراض مرضية خطيرة نتجت عن تعرضه لإصابات خطيرة قبل سنوات. وليوجه رسائل ومعه كوكبة من أسرى الجبهة الشعبية الإداريين وأخوة آخرين على أن الحرية قادمة لا محالة، وأن كل إجراءات الاحتلال ستتحطم على صخرة الصمود.

جماهير شعبنا الصامدة،،،

إننا في قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، ومنذ اللحظة الأولى لإعلان أول أسير جبهاوي من الإداريين خوضه معركة الحرية والإرادة قمنا بإعلان حالة الطوارئ وإقرار برنامج تم بموجبه التحاق عشرات الأسرى إلى الإضراب المفتوح عن الطعام كخطوة إسنادية وفي مقدمتهم مسئول فرع الجبهة في السجون القائد وائل الجاغوب. كما وخضنا مع مصلحة سجون الاحتلال ومخابراته حوارات ماراثونية طويلة من أجل التأكيد على حقوق الاسرى الإداريين وفي مقدمتهم القائد الصلب حذيفة حلبية بإنهاء الاعتقال الإداري والتي أثمرت عن حصول تقدم في الحوار وسرعان ما خضع الاحتلال اليوم لمطالب الرفيق حذيفة.

إننا في قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نعلن لجماهير شعبنا ولأحرار العالم بإرادة الثوار وعزيمة الأحرار انتصار القائد الجبهاوي الصلب حذيفة حلبية والذي أعلن اليوم إنهاء إضرابه، حيث يتضمن الاتفاق تمديد شهرين ليتحرر بتاريخ 7/12/2019، وهناك وعود بتخفيض له شهر آخر في محكمة الاستئناف القادمة.

 وفي هذا السياق، نؤكد على التالي:-

1)    نهنئ رفيقنا القائد حذيفة حلبية كما نهنئ رفاقنا وأخوتنا الإداريين الآخرين الذين انتزعوا حريتهم من الاحتلال على أمل الانتصار القريب أيضاً للأسرى الذين ما زالوا يخوضون الاضراب، ونهدي هذا الانتصار إلى جماهير شعبنا في الوطن والشتات وخصوصاً في مدينة القدس المحتلة.

2)    نعبّر عن فخرنا واعتزازنا بالرفاق في منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والذين جسدوا جماعية المعركة وأكدوا بأمعائهم الخاوية التفافهم وإسنادهم لرفاقهم الإداريين وفي مقدمتهم القائد حلبية. ونوضح هنا أن منظمة الجبهة وفي سبيل إسناد رفاقها المضربين كانت مستعدة لخوض هذه المعركة والذهاب إلى جولات تصعيدية كبيرة لم يكن ليتوقع تفاصيلها هذا المحتل المجرم. كما وكان الرفيق القائد الأمين العام أحمد سعدات كان بصدد الالتحاق بهذه الخطوة في حال استمر الإضراب.

3)    نعُبّر عن فخرنا وامتنانا وشكرنا لرفاقنا في غزة وفي مقدمتهم لجنة الأسرى في قطاع غزة ولجنة الأسير في الضفة والذين ساندوا الإضراب منذ الرمق الأول وحتى الرمق الأخير. كما نوجه التحية لجميع المتضامنين وأحرار العالم الذين ساندوا الإضراب والأسرى الإداريين.

4)    ندعو لاستمرار حالة الدعم والإسناد للأسرى المضربين عن الطعام، والتي يجب أن تكون ضمن اهتماماتنا وأولوياتنا.

جماهير شعبنا،،،

إننا في قيادة منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال، ونحن ندشن انتصاراً جديداً لإرادة أحد مقاتليها الأفذاذ، فإننا تعتبر انتصار رفيقنا القائد حذيفة على السجان هو انتصار للشعب الفلسطيني كله، ودفعة معنوية كبيرة للأسرى الذين ما زالوا مضربين أو الذين سيخوضوا هذه التجربة القاسية. فلقد خاضت منظمة الجبهة ورفاقها الإداريين ورفيقها حلبية ملحمة بطولية حقيقية.

الحرية لأسرى الحرية... وإننا حتماً لمنتصرون

قيادة منظمة فرع الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال

5/9/2019