عمر شحادة: إسرائيل وأميركا تسعيان لفرض سياسة الغاب بديلاً عن القانون الدولي

Z9Lrp.jpg
حجم الخط

أحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، اليوم السبت، الذكرى الـ51 لانطلاقتها، بمهرجان مركزي نظمته في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وبهذه المناسبة، أكَّد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمر شحادة، أن "إسرائيل ومعها الولايات المتحدة الأميركية تسعيان لفرض سياسة الغاب بديلاً عن القانون الدولي، من خلال تطبيق صفقة القرن".

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، في كلمة منظمة التحرير، إن "الجبهة الديمقراطية انطلقت لتشكل إضافة نوعية للعمل الفلسطيني، وسارت بنهج الكبار، وتمكنت من اداء مهارات العمل الفلسطيني، وخاضت كل أشكال النضال"، مُثمنًا "موقف الجبهة المبدئي الواضح وهو الحفاظ على منظمة التحرير الفلسطينية، ممثلاً شرعيًا ووحيدًا للشعب الفلسطيني".

وجدد زكي خلال كلمةٍ له "رفض صفقة القرن الأميركية الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية"، داعيًا إلى "ضرورة توحيد الجهود للتصدي لها".

وفي السياق، قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية تيسير خالد، أن هذا الاحتفال "يأتي ونحن نقف في مواجهة ادارة أميركية تتواطأ مع اسرائيل في محاولة فرض تسوية سياسية هدفها تصفية قضيتنا الوطنية"، مُشددًا "على ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وتوفير متطلبات الصمود وفق الموارد المتاحة وتفعيل المقاومة الشعبية من أجل التصدي لصفقة القرن".

بدوره، هنأ القيادي في حركة حماس ناصر الدين الشاعر، الجبهة الديمقراطية بالذكرى الـ51 لانطلاقتها، مؤكدًا أن "منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني"، مُؤكدًا على "ضرورة توحيد كافة الجهود لإفشال صفقة القرن".

وأحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ذكرى انطلاقتها الـ 51، التي توافق الـ 22 من نوفمبر/شباط، وذلك من خلال مسيرة حاشدة، ومن ثم مهرجان جماهيري في مدينة غزة.

مهنعتغاف.jpg
28_25_16_22_2_20202.jpg
42_26_16_22_2_20201.jpg
28_25_16_22_2_20204.jpg