الضفة.. حملة اعتقالات واستدعاءات واسعة.. واقتحام عشرات المنازل

dNrCC.jpg
حجم الخط

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، 23 مواطنًا، من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، بالتزامن مع مواجهات اندلعت في بلدة قباطية بجنين.

ووفق مصادر محلية، اقتحمت قوة للاحتلال بلدة قباطية جنوبي جنين، قبل أن ينهال عليها وابلٌ من الرصاص من قبل مقاومين.

وأشارت المصادر إلى اعتقال قوات الاحتلال الشاب مصطفى الأسعد أبو الرب من سكان البلدة.

وفي مخيم الفارعة، شمال شرقي نابلس شمالي الضفة، جرى اعتقال كلًا من الشابين: فارس التايه وعدي التايه، من سكان المخيم، الذي شهد كذلك مواجهات بعد اقتحامه من القوات الصهيونية.

ومن أريحا، اعتقل الاحتلال أمين سر حركة فتح، نائل أبو العسل، وهو نجل محافظ أريحا جهاد أبو العسل، وقامت بتفتيش منزل المحافظ.

وفي بيت لحم، أضافت المصادر أنّ جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنيْن: خليل خضر شوكة وعبد الله الهريمي.

وخلال المداهمات الصهيونية في رام الله، جرى اعتقال مهند جابر ومحمد عبيدة الخطيب وعبد الرحمن جابر، من بلدة بتين شرقًا، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جماعين قضاء نابلس.

هذا ونفّذ الاحتلال عدة اعتقالات في العيساوية ب القدس المحتلة، ونشرت مصادر محلية أسماء المعتقلين التي جاءت كالتالي: علي محمد عبيد، مهند ناصر محمود، بشار ناصر محمود، منصور ناصر، فايز محمد محيسن، محمد مرعي درباس، محمد عدنان عبيد، علي ابو ريالة، وسام نايف عبيد، رشاد ابو ريالة، جهاد عيسى بدر، يوسف الكسواني، الفتى محمد الجيار، باسل عودة، وباسل محمد درباس.

فيما جرى استدعاء كلًا من: الطفل محمد حمزة عبيد (١٣ عامًا)، والطفل سعدي الرجبي. كما طالت الاقتحامات منازل المواطنين: أمير محمود محمود، محمود عوني محمود، اللذين لم يكونا يتواجدان في منزليهما وقت الاقتحام.