استشهاد الأسير داود طلعت الخطيب في سجن "عوفر"

الشهيد225.jpg
حجم الخط
 
 

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، مساء اليوم الأربعاء، باستشهاد الأسير داود طلعت الخطيب من بيت لحم في سجن "عوفر".

وقال في تصريح صحفي مقتضب:"وفقاً للرواية المتوفرة حتى الساعة تبين أن الأسير الخطيب تعرض لجلطة قلبية، وهو محكوم بالسجن مدة 18 عاماً، وتبقى من محكوميته عدة شهور".

وأكد نادي الأسير في بيان صحفي، أن قوات القمع اقتحمت الأقسام في "عوفر" ورشت الأسرى بالغاز، حيث تسود حالة من التوتر والاستنفار داخل الأقسام، عقب الإعلان استشهاده.

بدورها، حملت مؤسسة مهجة القدس التي تعني بشؤون الأسرى العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن استشهاد الأسير داوود الخطيب. مطالبةً هيئة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية التدخل الفوري والجاد للوقوف على حالة الأسرى المرضى والتحقيق في طبيعة الرعاية الطبية المقدمة لهم وظروف اعتقالهم في سجون الاحتلال الصهيوني.

ودعت المؤسسات الإنسانية الدولية وخاصة الصليب الأحمر لتنظيم فحص دوري طبي للأسرى والأسيرات داخل السجون والمعتقلات لتوفير العناية والرعاية الصحية والإنسانية لهم وتقديم العلاج اللازم للمرضى منهم طبقاً لاتفاقيات جنيف.

وأكدت على ضرورة ملاحقة المسئولين الصهاينة عن جرائم الإهمال الطبي المتعمد أينما وجدوا وتقديمهم للمحكمة الجنائية الدولية لمعاقبتهم.

كما أكدت على أن سياسة الإهمال الطبي المتعمد والمقصود "الموت البطيء" التي ينفذها العدو الصهيوني بحق أسرانا أدت إلى إصابة العديد من الأسرى المجاهدين بمرض السرطان وأمراض أخرى مزمنة.  محملةً الحكومة الصهيونية كامل المسئولية عن تدهور الوضع الصحي المستمر للأسرى المرضى داخل سجونها ومعتقلاتها.