جورج عبدالله: فلسطين تقدم دروسًا في نكران الذات والشجاعة الاستثنائية

goreges abdallah_8.JPG
حجم الخط

قال المناضل جورج عبدالله المعتقل في السجون الفرنسية إن ظروف الاعتقال في السجون الصهيونية تزداد سوءًا كل يوم، مؤكدصا أمخ "من أجل مواجهتها، فإن التضامن الأممي يثبت أنه سلاح لا غنى عنه".

نفّذت "الحملة الوطنية لتحرير الأسير والمناضل جورج عبد اللّه" في ذكرى اعتقاله الـ36، اعتصاماً أمام السفارة الفرنسية في بيروت مطلع الأسبوع الجالي، بالتزامن مع اعتصام آخر نفّذ أمام مُعتقل عبد الله في فرنسا، سجن "لانميزان".

وأوضح المناضل جورج عبدالله في رسالة له "بطبيعة الحال يمكن للجماهير الشعبية الفلسطينية وطليعتها الثورية أن تعتمد دائمًا على تحرككم وعلى تضامنكم الفاعل".

وأضاف "في فجر هذا العام السابع والثلاثين من الأسر، ها قد اجتمعتم مرةً أخرى على بعد أمتارٍ قليلة من هذه الجدران البغيضة، يا له من إحساسٍ ويا لها من حماسة لمعرفتي أنكم قريبين إلى هذا الحد، في زمن الجائحة والحجر وحظر التجول! هذه التعبئة الموحّدة في تنوع التزامكم تجلب لي الكثير من القوة اليوم وتدفئ قلبي".

وبيّن "في الواقع، بعيدًا عن أن يمر هذا الحضور الموحّد دون أن يلاحظه أحد، فإنه لا يترك أحداً هنا غير مبال؛ فهو يخلق، خلف هذه الجدران، جوًا خاصًا جدًا من الصحوة والحماسة والإنسانية. صدى شعاراتكم يتجاوز هذه الأسلاك الشائكة وأبراج المراقبة الأخرى، فيتردد صداه في رؤوسنا وينقلنا بعيدًا عن هذه الأماكن المظلمة".

وأشار إلى أنه "بعد سنواتٍ عديدة من الأسر، وسنواتٍ عديدة من الحشد التضامني، ما زلنا معًا واقفين بحزم، وبتصميمٍ لا ينضب، نواجه هذا العام السابع والثلاثين الذي يعد بأن يكون مليئًا بالنضالات وبالأمل".

وذكر "لا يخفى عليكم أنه بفضل مبادرات التضامن المختلفة هذه، يمكننا الصمود في هذه الأماكن المظلمة، إنها سنوات، سنوات طويلة من الأسر تؤكد لي قناعتي أنه بمواجهة سياسة الإفناء التي يتعرض لها أبطال الثورة المعتقلون، التعبئة التضامنية الجدية على أرض النضال ضد الرأسمالية / وضد الإمبريالية يمكنها دائماً أن تقدم دعماً هاماً لرفاقنا في السجون، وبالتالي تعزيز مقاومتهم".

وقال "في أوقات الأزمات هذه، من الواضح أن الممسكين بسلطة رأس المال يسعون بكل الوسائل إلى حرف انتباه الجماهير الشعبية عن الأسئلة الحقيقية التي تطرحها الأزمة العامة التي تهز أركان النظام. في فترة الوباء هذه، لا شيء ينبغي أن ينسينا أننا نقود المعركة ضد كوفيد 19 في إطار الرأسمالية، في ظل الهيمنة البرجوازية، من حيث القيمة والربح. نعلم جميعًا أيها الرفاق أن هذه المعركة لا توقف الصراع الطبقي، بل تحاول التستر عليه بكلمات من وحي المناسبة ".

وشدد على أهمية "فهم أن أولئك الذين ينتقدون إدارة هذه الأزمة الصحية، دون محاربة الهيمنة الطبقية التي تلهمها، يحجبون فهمها. يجب أن يقال إن دعاة النظام يفعلون دائمًا ما هو ضروري لصرف غضب الجماهير الشعبية، خاصة في أوقات الأزمات. يعرف العمال، حتى الأقل تسييسًا، مقدار ما يتكبده النظام الاستشفائي اليوم، هنا في فرنسا وربما أكثر من ذلك بكثير في أماكن أخرى، من تقييد مالي خانق على المستشفيات".

ولفت "انتشرت أزمة النظام في كل مكان قبل مدة طويلة من انتشار الوباء وستتقاقم أكثر أثناءها وبعدها. ليس عليكم أن تكونوا خبراء لتلاحظوا أنهم يبذلون كل ما في وسعهم لتحميل الجماهير الشعبية وطأة هذه الأزمة، مما يلقي بملايين الرجال والنساء في البؤس".

وأضاف "من بلد إلى آخر، غالبًا ما تكون الإجراءات التي يتم الدفاع عنها خدمة لرأس المال متطابقة تقريبًا: جعل العمال يتحملون تكاليف الحفاظ على نظام الاستغلال المحتضر. من الواضح، أيها الرفاق، أن هذه الإجراءات لا تؤدي إلا إلى تضخيم حجم المزاعم وتزيد من حدة ديناميات الأزمة".

كما أكد أنه "من أجل المضي قدما في بناء البديل الثوري المناسب، فإن تلاقي النضالات هو أكثر من ضروري، إن الكتلة التاريخية للعمال مبنية ومهيكلة في الديناميات العالمية للنضال بكل مكوناته، وليس إلا سوياً، وفقط سوياً، يمكن للبروليتاريين ومختلف مكونات الجماهير الشعبية في هذا البلد أن يوقفوا تنامي قوة كل عمليات الانبهار الجارية ويخضعوها. فلنشجع، أيها الرفاق أكثر من أي وقت مضى، مختلف عمليات تلاقي النضالات على المستوى المحلي وكذلك على المستوى الإقليمي وحتى على المستوى الأممي".

وأردف "أن البورجوازية العربية، بأغلبيتها الساحقة، تظهر الآن بشكل لا لبس فيه اصطفافها مع معسكر العدو. وهذا من ناحية يؤثر على نضال الجماهير الشعبية الفلسطينية ومن ناحية أخرى يؤكد على المكانة الخاصة للقضية الفلسطينية كإحدى الروافع الرئيسية للثورة العربية. إن المقاومة الفلسطينية عليها أن تواجه الكتلة الرجعية الصهيونية العربية بقيادة القوى الإمبريالية".

وأضاف "تقدم فلسطين إلينا جميعًا كل يوم دروس نكران الذات والشجاعة ذات الأهمية الاستثنائية. إن الجماهير الشعبية الفلسطينية، بالرغم من كل الخيانات البرجوازية، تتولى أكثر من أي وقت مضى دور الضامن الحقيقي للدفاع عن مصالح الشعب. في مواجهة الاحتلال وبربرية المحتل، فإن الرد الشرعي الأول الذي يجب إظهاره فوق كل شيء هو التضامن، كل التضامن مع الذين يواجهون بدمائهم جنود جيش الاحتلال".

وختم "لتزدهر ألف مبادرة تضامنية لصالح فلسطين ومقاومتها الواعدة، لتزدهر آلاف المبادرات التضامنية لصالح أزهار وأشبال الأسد الفلسطينيين، والتضامن كل التضامن مع المقاومين في السجون الصهيونية وفي زنازين العزل في المغرب و تركيا واليونان والفيلبين وفي غير مكان من العالم".

وزاد "التضامن، كل التضامن مع شباب البروليتاريين من أحياء الطبقة الشعبية، التضامن، كل التضامن مع البروليتاريين المناضلين، التضامن كل التضامن مع الجماهير الشعبية اليمنية، المجد للشهداء والجماهير الشعبية المناضلة، فلتسقط الإمبريالية وأذنابها الصهاينة والرجعيون العرب الآخرون، إن الرأسمالية ما هي إلا بربرية، المجد لجميع من يعارضها بتنوع تعابيرهم".